الجيش اللبناني يطوّق مبنى قناة لاعتقال صحفي (شاهد)

الجيش اللبناني يطوّق مبنى قناة لاعتقال صحفي (شاهد)

الجيش اللبناني يطوّق مبنى قناة لاعتقال صحفي (شاهد) لندن- عربي21 السبت، 16 يناير 2021 08:38 ص بتوقيت غرينتش رضوان مرتضى دعا إلى التحقيق بمسؤولية قيادة الجيش عن تفجير مرفأ بيروت- جيتي قالت قناة "الجديد" اللبنانية إن قوات الجيش طوّقت مبنى القناة، مساء الجمعة، بهدف اعتقال أحد الصحفيين العاملين لديها.

  وذكرت القناة أن حديث الصحفي رضوان مرتضى عن وجود مسؤولية لقيادة الجيش عن انفجار مرفأ بيروت في آب/ أغسطس الماضي، تسبب في محاولة توقيفه.

  وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة "الجديد"، كرمى خياط، إن "دورية أمنية تقوم بتفتيش الأفراد والسيارات لدى الدخول والخروج من المؤسسة".

  وشددت على أن "محاكمة الصحفيين تتم أمام محكمة المطبوعات ولسنا في دولة بوليسية".

.

كما أنها تساءلت: "هل يوجد أي إرهابي داخل قناة الجديد حتى تحركت مخابرات الجيش؟".

  وكان رضوان مرتضى، قال في مداخلة تلفزيونية مع "الجديد": "كل لبناني إله حق بهيك انفجار قتل 200 شهيد و تسبب بجرح آلاف الأشخاص و نكبة بيروت أنه يسأل عن مسؤولية قيادة الجيش".

  وعبر صحفيون وناشطون لبنانيون عن تضامنهم مع مرتضى، قائلين إن التعبير عن الرأي والدعوة لكشف حقيقة المسؤولين عن التفجير، لا تستدعي تطويق مبنى قناة تلفزيونية بهذا الشكل.

  الصحافي رضوان مرتضى: لم أكن يوماً ولا أريد ان أكون بمواجهة الجيش ولكن حقي كصحافي السؤال عن مسؤولية الجيش في ملف المرفأ — قنـــاة الجـــديـــد (@ALJADEEDNEWS) An explosion that destroyed Beirut.

The army's responsibty is obvious.

A journalist that said "I am doing my job".

Only in Lebanon, the corrupted people go up while good people go to jail.

— Ali tfaili (@Alitfaili2) الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:19 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 21 ديسمبر 2020 09:04 م بتوقيت غرينتش السبت، 19 ديسمبر 2020 10:30 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 18 ديسمبر 2020 06:57 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

محافظ سقطرى: أبوظبي أرسلت مركبات عسكرية دعما للانتقالي كشف محافظ محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، رمزي محروس، الخميس، عن وصول عربات عسكرية إماراتية إلى الأرخبيل لدعم ميليشيات المجلس الانتقالي، في تحد صارخ للحكومة الشرعية في البلاد.

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى" أشاد رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، المفكر السياسي عدنان أبو عودة، بإطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، داعيا إلى تفاعل الشعوب معها ومع مثيلاتها.

برلماني ليبي يتوقع منح الحكومة الثقة حال عرضها على المجلس توقع نائب في البرلمان الليبي أن تحظى الحكومة الجديدة برئاسة، عبد الحميد دبيبة على مصادقة عدد كبير من أعضاء البرلمان حال تم عرضها عليه.

تفاعل أردني كبير بمواقع التواصل مع "ارفض حظر الجمعة" في مسعى لرفض سياسة الحظر التي أعنلت عنها الحكومة الأردنية مجددا، لمحاصرة تفشي وباء كورونا، تفاعل نشطاء تواصل ومغردون مع دعوات اطلقت في الفضاء الإلكتروني لرفض الاستجابة لقرار الحظر.

حاضرة في الأذهان.

.

27 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي (إنفوغراف) لا زالت ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، حاضرة في أذهان الفلسطينيين رغم مرور 27 عاماً على مجزرة ارتكابها.

دبيبة يقدم مقترحا لحكومة وحدة ويطلب موافقة النواب عليه قال رئيس الوزراء الليبي الجديد، عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه قدم لمجلس النواب مقترحا بحكومة وحدة وطنية ودعا المجلس إلى الموافقة عليه.

وثيقة تنشر لأول مرة تؤكد أن حفتر يحمل الجنسية الأمريكية كشف الباحث الليبي ورئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومقرها (واشنطن)، عماد الدين المنتصر لـ"عربي21" عن وثيقة رسمية صدرت لأول مرة من محكمة أميركية تثبت حصول اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر على الجنسية الأميركية.

معهد أمريكي: الاحتلال يؤمن الطريق لصادرات الغاز المصري قدم معهد واشنطن تحليلا للتعاون المصري الجديد مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع استيراد وتصدير الغاز، معتبرا أن "إسرائيل" تفتح الباب أمام صادرات الغاز المصري.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.