إدارة ترامب تواصل معاقبة إيران وتستهدف مؤسسات خامنئي

إدارة ترامب تواصل معاقبة إيران وتستهدف مؤسسات خامنئي

إدارة ترامب تواصل معاقبة إيران وتستهدف مؤسسات خامنئي لندن- عربي21، وكالات الأربعاء، 13 يناير 2021 07:39 م بتوقيت غرينتش زعمت الخزانة الأمريكية أن تلك المؤسسات "مكنت النخبة الإيرانية من تملك جزء كبير من الاقتصاد من خلال نظام فاسد"- وكالة فارس فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات جديدة على إيران، تشمل مؤسستين تابعتين للمرشد الأعلى علي خامنئي، فضلا عن كيانات أخرى.

وأعلنت وزارة الخزانة في إدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي يوشك على مواجهة محاكمة برلمانية في أيام حكمه الأخيرة، إدراج 16 كيانا وثلاثة إيرانيين ضمن قائمتها السوداء، ما يعني فرض عقوبات على من يتعامل معهم.

  ومن بين هذه الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، مكتبة "آستان قدس رضوي" المركزية، والمقر التنفيذي لتوجيه الإمام، وهما مؤسستان خاضعتان مباشرة لسيطرة المرشد الأعلى الإيراني.

  وزعمت الخزانة الأمريكية، في بيان أن تلك المؤسسات "مكنت النخبة الإيرانية من تملك جزء كبير من الاقتصاد من خلال نظام فاسد".

  وأضاف البيان أن مؤسسة المقر التنفيذي لتوجيه الإمام، وهي شبه حكومية، "انتهكت بشكل ممنهج حقوق المعارضين السياسيين والأقليات الدينية من خلال مصادرة أراضيهم وممتلكاتهم".

  وتأتي هذه الخطوة الجديدة، ضمن سياسة ترامب ممارسة "ضغوط قصوى" حيال إيران، خصوصا منذ قراره الانسحاب من الاتفاق النووي.

  وقامت إيران بعد عام من الانسحاب الأمريكي، بالتراجع عن تنفيذ غالبية التزاماتها الأساسية بموجب الاتفاق.

وألمح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الذي من المقرر أن يتسلم منصبه رسميا في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، إلى رغبته في "تغيير المسار" الذي اتبعه سلفه مع طهران، وإمكانية إعادة بلاده إلى الاتفاق النووي في حال عادت إيران لتطبيق كامل التزاماتها.

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:39 م بتوقيت غرينتش الخميس، 24 ديسمبر 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:31 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:48 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دعوات دولية لموسكو للإفراج عن معتقلي احتجاجات "نافالني" دعت دول غربية آخرها كندا، السبت، السلطات الروسيّة إلى "الإفراج الفوري" عن الأشخاص الذين اعتُقِلوا خلال الاحتجاجات التي خرجت في روسيا للمطالبة بإطلاق سراح المعارض أليكسي نافالني، معبّرةً عن "بالغ قلقها" حيال تلك الاعتقالات.

.

قتلة خاشقجي جهزوا حقيبة حملت جزءا من جثته للنقل للرياض لا يزال فيلم "المنشق" الذي تناول تفاصيل جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يثير تفاعلا واسعا بعد نحو أسبوعين على بدء عرضه.

دعوى قضائية في فرنسا لسحب "وسام الشرف" من السيسي أعلن حزب مصري معارض، السبت، رفع دعوى قضائية لدى المحاكم الفرنسية، تهدف إلى سحب "وسام الشرف" الذي منحه الرئيس إيمانويل ماكرون، لنظيره عبد الفتاح السيسي، نهاية العام الماضي.

ظريف: يمكننا التعاون مع أمريكا حول النفط وأمن الخليج.

.

بشروط أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، السبت، عن اعتقاده بأن بلاده يمكن أن تتعاون مع الولايات المتحدة بشأن النفط وأمن الخليج.

.

قائمة متابعات بايدن على تويتر.

.

مساعدوه و"عارضة أزياء" انفردت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كريسي تيغن، بمتابعة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من خارج دائرة مساعديه في البيت الأبيض.

.

اعتقال الآلاف في روسيا خلال تظاهرات مؤيدة لـ"نافالني" ارتفع عدد المعتقلين من مؤيدي المعارض الروسي، "أليكسي نافالني" على يد الشرطة الروسية إلى أكثر من 3400.

.

ماي تهاجم وجونسون يرد.

.

ما علاقة تنصيب بايدن؟ نشرت رئيس الوزراء البريطانية السابقة، تيريزا ماي، مقالا بصحيفة "ديلي ميل"، شنّت فيه هجوما على خليفتها، بوريس جونسون، عشية تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، الأربعاء.

.

تعرف إلى البنود غير المعلنة في قانون "الانفصالية" بفرنسا يبدأ البرلمان الفرنسي، مناقشة مشروع قانون محاربة الانفصالية اعتبارًا من بداية شهر شباط/فبراير المقبل، الذي أثار غضبا وانتقادات واسعة في الأوساط الدينية بفرنسا.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 47 قراءة)
.