مفاجأة.. لماذا رفض برشلونة ضم كريستيانو رونالدو قبل 18 عاما؟

اعترف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني الأسبق، برفضه التعاقد مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قبل 18 عاما.

وكان رونالدو في 2003 لاعبا ضمن صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، لكنه رحل في العام ذاته صوب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي تفجرت موهبته معه وحصل على الكرة الذهبية بعدها بـ5 سنوات فقط.

 وخلال تصريحات لإذاعة "El Larguero" الإسبانية، تحدث لابورتا المرشح الرئاسي في انتخابات برشلونة المقبلة، عن سر تجاهله ضم رونالدو في ذلك الوقت.

وقال لابورتا: "كنا على وشك التعاقد مع رونالدينيو ورافا ماركيز، وقام وكيل اللاعب المكسيكي بعرض كريستيانو علينا، حيث كان يلعب حينها في لشبونة".

وأضاف: "قال لي الوكيل إنه باعه بالفعل لمانشستر يونايتد مقابل 19 مليون يورو، إلا أنه بإمكان برشلونة ضمه بمليوني أقل".

واستطرد: "رفضت هذا العرض، لأننا كنا بالفعل قد وقعنا مع رونالدينيو، ولست نادما على هذا القرار".

وبعد 6 سنوات من هذه الواقعة، تحرك ريال مدريد لضم رونالدو من مان يونايتد بصفقة قياسية، بلغت حينها 94 مليون يورو، ما جعله حينها أغلى لاعب في التاريخ.

واستطاع رونالدو خلال 9 سنوات فقط أن يقود الفريق الملكي لقنص العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، لكنه قرر الرحيل صوب يوفنتوس الإيطالي عام 2018 بعدما أصبح الهداف التاريخي للنادي الملكي برصيد 450 هدفا.

وتحول برشلونة لاحقا لأحد الضحايا المفضلين لدى صاحب الـ35 عاما، حيث سجل في شباكه 20 هدفا بكافة البطولات.

كما تطرق لابورتا للحديث عن الأندية التي حاولت خطف الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي من برشلونة، حيث نفى تقدم الغريم التقليدي ريال مدريد بأي عرض لضم البرغوث.

وأكمل: "الريال لم يتقدم بأي عرض، لكننا تلقينا عرضا مذهلا من إنتر ميلان، وكانت قيمته تصل تقريبا إلى قيمة الشرط الجزائي".

واختتم: "قابلنا هذا العرض بالرفض، ولم أغير رأيي حتى بعد عودتهم بعرض أعلى ماديا".

وكان لابورتا قد صرح في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بأن الإنتر تقدم بعرض تبلغ قيمته 250 مليون يورو لضم صاحب الـ33 عاما خلال وقت سابق.

يذكر أن الهداف التاريخي للبارسا طلب الرحيل بشكل رسمي عن النادي الكتالوني في صيف 2020، لكن مجلس الإدارة السابق حال دون ذلك بعدما اشترط عليه دفع قيمة الشرط الجزائي، البالغة 700 مليون يورو.

وينتهي عقد ميسي مع النادي بنهاية الموسم الحالي، لكن هناك احتمالية لبقائه مع الفريق وتجديد عقده حال فوز لابورتا في الانتخابات.

الامارات      |         (منذ: 2 أسابيع | 24 قراءة)
.