استياء بأمريكا إزاء "احتفاء" بمنفذ هجوم مسلح: ماذا لو كان مسلما؟

استياء بأمريكا إزاء "احتفاء" بمنفذ هجوم مسلح: ماذا لو كان مسلما؟

استياء بأمريكا إزاء "احتفاء" بمنفذ هجوم مسلح: ماذا لو كان مسلما؟ لندن- عربي21 السبت، 21 نوفمبر 2020 08:19 م بتوقيت غرينتش يزعم المدافعون عن "ريتنهاوس" بأنه كان "يدافع عن النفس" وعن رجال الأمن- تويتر أعرب أمريكيون عن استياء شديد إزاء الإفراج عن شاب أبيض قتل شخصين وأصاب ثالثا، خلال مظاهرة لدعم حقوق السود، شهدتها ولاية ويسكونسن في آب/ أغسطس الماضي.

  وقررت محكمة الإفراج عن الشاب "كايل ريتنهاوس" (17 عاما)، بكفالة بلغت قيمتها مليوني دولار، بعد أن حظي بدعم كثيف وتبرعات من قبل أنصار حمل السلاح في البلاد، ما دفع إلى التساؤل على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "ماذا لو كان مسلما؟".

  ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، إذ حظي بعد إخلاء سبيله بعقد رعاية ترويجية.

  — Mehdi Hasan (@mehdirhasan)   — Alexandria Ocasio-Cortez (@AOC)   ويزعم المدافعون عن "ريتنهاوس" بأنه كان "يدافع عن النفس" وعن رجال الأمن، في إشارة إلى أعمال عنف شهدتها الولاية آنذاك إثر مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.

  وأعربت أسر الضحايا عن استياء شديد إزاء الإفراج عنه، وتأخر صدور قرار نهائي بإدانته.

  — Dwheatley proud 47 percenter (@Dwheatley14)   — Qasim Rashid, Esq.

(@QasimRashid)     — Adam Taylor (@AdamBladeTaylor)   الأحد، 15 نوفمبر 2020 05:43 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 13 نوفمبر 2020 10:29 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 09 نوفمبر 2020 09:40 م بتوقيت غرينتش الخميس، 29 أكتوبر 2020 09:15 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: اميركا بلد اللاعدالةالأحد، 22 نوفمبر 2020 01:23 ص يعني اللذين ماتوا ببلاش هل كانوا مسلحين؟ أم أن القتل اصبح مسموحا للبيض في اميركا؟ من البديهي ان نعلم أن اميركا تنادي بقيم لا تمتلكها بعد هكذا احداث.

بواسطة: العدالة العنصريةالأحد، 22 نوفمبر 2020 10:46 ص لا تستغرب فالانسان المسلم يقاضى بشكل غير قانوني ولا أخلاقي في قضايا مدنية عادية وحقه ثابت فيها وواضح وضوح الشمس فما بالك بالاجرام او الارهابلا يوجد المزيد من البيانات.

السعودية تنقل أميرا محتجزا من الرياض إلى موقع سري قال برلماني أوروبي إن المملكة العربية السعودية نقلت أميرا محتجزا في فيلا تخضع لحراسة في الرياض بدون توجيه أي تهم رسمية له إلى "موقع لم يكشف عنه".

.

كاتب بريطاني: الإمارات حولت مخاوف الغرب من الإسلام لسلاح قال الأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كينغز كوليدج، أندرياس كريغ، إن أبوظبي استغلت المخاوف الاستشراقية في الغرب لكي تصم "الإسلاموية" على أنها عبارة جامعة لكل أشكال التطرف الأيديولوجي الذي قد ينبثق من الإسلام.

احتجاج أمام سفارة الإمارات بلندن تنديدا بالانتهاكات (شاهد) نظمت وقفة اجتجاجية، الأربعاء، أمام سفارة دولة الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، تنديدا بالانتهاكات الإماراتية المستمرة لحقوق الإنسان.

.

.

حقوقي مصري ينتقد إنفاق النظام على "الدعاية".

.

ويطالب بإصلاحات انتقد الحقوقي والمحامي المصري، نجاد البرعي، دفع النظام المصري الملايين لشركات العلاقات العامة لتحسين صورته في الولايات المتحدة والغرب، داعيا إلى إصلاحات حقوقية في البلاد.

"أمنستي": إعدامات مصر زادت بشكل مضاعف عنها في 2019 أعدمت السلطات المصرية ما لا يقل عن 57 شخصا خلال شهرين هذا العام مسجلة زيادة مضاعفة لعدد الأشخاص المسجل إعدامهم خلال العام الماضي.

.

"رايتس ووتش" تطالب بكشف بيانات شركات الجيش المصري طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بالكشف عن المعلومات المالية للشركات المملوكة للجيش، التي تنتج في الأساس سلعا مدنية، محجوبة تماما عن الرأي العام؛ ما يجعلها بيئة خصبة للفساد.

.

دهشة بعد فوز مصر بعضوية هيئة حقوق الإنسان بالتعاون الإسلامي عبر عدد من الحقوقيين عن استغرابهم لفوز مصر بأحد المقاعد بالهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي رغم سجلها السيء في مجال حقوق الإنسان.

17 منظمة إسلامية بماليزيا ترفض اعتبار "الإخوان جماعة إرهابية" أعربت 17 منظمة إسلامية في ماليزيا، عن أسفها لـ"إعلان هيئة كبار علماء السعودية جماعة الإخوان المسلمين حركة إرهابية منحرفة لا تمثل الإسلام الحنيف".

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 40 قراءة)
.