بوتين يقر بتراجع اقتصاد روسيا في ظل تداعيات كورونا

بوتين يقر بتراجع اقتصاد روسيا في ظل تداعيات كورونا

بوتين يقر بتراجع اقتصاد روسيا في ظل تداعيات كورونا لندن- عربي21 الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:29 م بتوقيت غرينتش الرئيس الروسي يتوقع تراجع الاقتصاد 4 بالمئة في ظل تداعيات كورونا- جيتي نقلت قناة روسيا اليوم، الخميس، تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن اقتصاد بلاده سيتراجع خلال العام الجاري بنسبة 4 بالمئة، في ظل تداعيات أزمة كورونا.

وقال بوتين خلال كلمته في منتدى للاستثمار في موسكو: "سيكون لدينا تراجع في الاقتصاد بالطبع، لكنه سيكون أقل بكثير مما هو عليه في البلدان الأخرى، سيتراجع اقتصادنا هذا العام في حدود 4 بالمئة".

وأكد الرئيس الروسي أن سلطات بلاده لن تفرض إغلاقا كاملا ، مضيفا بأن تحفيز النشاط الاستثماري على المديين القصير والطويل يعد من أولويات عمل الحكومة الروسية.

وقال: "لدينا تصور واضح كيف يجب أن نتصرف، وبالتالي لا نخطط لفرض قيود كاملة، إطلاق ما يسمى إغلاقا وطنيا، إذ عندما يتوقف الاقتصاد فإن قطاع الأعمال يتوقف تماما".

وأشار إلى أن فرض القيود سيتم بناء على توصيات الأطباء، والإجراءات ستكون محددة في منطقة أو مدينة ما، وعند وجود ضرورة موضوعية.

وحول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة الروسية لدعم الاقتصاد الوطني، قال إن حكومته ستوجه في 2020 نحو 4.

5 بالمئة من حجم الناتج المحلي الإجمالي لدعم الاقتصاد والمواطنين خلال جائحة كورونا.

وكشف وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، الثلاثاء، عن الفترة الزمنية، التي تكفيها الأموال المتراكمة في صندوق الرفاه الوطني في حال بقاء أسعار النفط عند مستويات متدنية لفترة من الزمن.

وقال الوزير الروسي، خلال مقابلة تلفزيونية، إن أموال صندوق الرفاه الوطني ستكون كافية لتمويل نفقات الميزانية الروسية لمدة 3 سنوات في حال كان سعر برميل النفط عند 20 دولارا للبرميل.

وحتى الخميس، بلغت حصيلة إصابات كورونا في روسيا أكثر من مليون ونصف مليون شخص، منهم 17 ألفا و717 حالة وفاة.

السبت، 17 أكتوبر 2020 04:34 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 11:20 ص بتوقيت غرينتش السبت، 10 أكتوبر 2020 06:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

موعد سنوي للتخفيضات.

.

كيف ظهر مصطلح "الجمعة السوداء"؟ نشرت مجلة "بيست لايف" الأمريكية تقريرا سلّطت فيه الضوء على تاريخ تسمية "الجمعة السوداء".

تراجع أسعار النفط والذهب وسط شكوك حول لقاح كورونا سجلت أسعار النفط والذهب تراجعا ملحوظا في الأسواق العالمية، وسط شكوك حول إمكانية قضاء لقاح على جائحة فيروس كورونا.

الدولار ينخفض وتوقع بمزيد من التراجع تراجع الدولار اليوم الخميس، إذ دفعت بيانات اقتصادية أمريكية سلبية والتفاؤل بشأن لقاحات فيروس كورونا، المستثمرين إلى الإقبال على العملات الأكثر مخاطرة المرتبطة بالسلع الأولية العالمية والأسواق الناشئة.

.

صحيفة باكستانية: لم ندفع ثمنا باهظا لصفقة الغاز مع قطر قالت صحيفة باكستانية إن ما دفعته إسلام أباد مقابل صفقة استيراد الغاز المسال من قطر، لم يكن ثمنا باهظا كما هو متداول.

.

قيمة شركة "تسلا" تبلغ رقما قياسيا مقارنة بعمالقة السيارات تواصل أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" الارتفاع، إذ بلغت قيمتها السوقية بحلول الإغلاق، الأربعاء، رقما قياسيا، متجاوزة الـ544 مليار دولار.

.

قطر وإيران توقعان اتفاقا اقتصاديا بعد اجتماع بـ"أصفهان" وقّع مسؤلوون قطريون وإيرانيون مساء الثلاثاء، مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك عقب اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين طهران والدوحة.

.

في ظل الأخبار الإيجابية عن اللقاح.

.

كيف تتأثر أسعار النفط؟ نشر موقع أويل برايس الأمريكي تقريرا سلط فيه الضوء، على التوقعات المتعلقة بأسعار النفط لسنة 2021.

.

الذهب لأدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات أمريكية قوية هبطت أسعار الذهب حوالي اثنين بالمئة إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر أثناء التعاملات اليوم الاثنين بعد بيانات أفضل من المتوقع لنشاط الشركات في الولايات المتحدة وتفاؤل بتقدم في لقاحات للوقاية من مرض كوفيد-19 ، وهو ما عزز الآمال في تعاف اقتصادي أسرع ودفع المستثمرين للتوجه نحو الأصول العالية المخاطر.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 33 قراءة)
.