في أول تصريح منذ شهور.. بنكيران يطالب فرنسا بالاعتذار

في أول تصريح منذ شهور.. بنكيران يطالب فرنسا بالاعتذار

في أول تصريح منذ شهور.

.

بنكيران يطالب فرنسا بالاعتذار لندن- عربي21 الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:17 م بتوقيت غرينتش أكد بنكيران أن حديث ماكرون لا علاقة له "بحرية التعبير، وإنما هو اعتداء على عقائد الناس"- الأناضول طالب رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران، السلطات الفرنسية بالاعتذار والاعتدال، بعد الإساءة إلى النبي محمد ﷺ.

وقال بنكيران في أول تصريح له منذ شهور، خلال كلمة بثها بموقع "فيسبوك": "متأكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أخطأ، وخصوصا حينما تبنى كرئيس دولة، الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع ذلك لا يجوز الإساءة إلى أي فرنسي".

وأكد أن حديث ماكرون لا علاقة له "بحرية التعبير، وإنما هو اعتداء على عقائد الناس"، مشيرا إلى أنه "شتم من هو أعز علينا من أنفسنا، وشتم الذي لو وجب أن نفديه لفديناه جميعا بأرواحنا".

  اقرأ أيضا:  وخاطب بنكيران المسلمين قائلا: "لا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن رسول الله والانتقام له"، مضيفا أننا "دخلنا إلى مرحلة من تاريخ البشرية، وأصبح من الممكن الحوار والجدال، وهو الذي يكفينا في هذه المرحلة، ولن نحتاج غيره".

وتعد تصريحات بنكيران الأولى من نوعها منذ شهور؛ إذ أنه لم يدل بتصريحات صحفية، سواء في المواضيع الداخلية أو الخارجية.

    الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:07 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 أكتوبر 2020 08:25 م بتوقيت غرينتش السبت، 17 أكتوبر 2020 08:56 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

غارتان للتحالف العربي على محيط مطار صنعاء أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن طيران التحالف العربي شن الأحد، غارتين على محيط مطار صنعاء الدولي، الواقع تحت سيطرة الجماعة منذ أكثر من ست سنوات.

.

تجهيزات لجولة رابعة للجنة الدستور السوري.

.

هذا جدول الأعمال تستأنف اللجنة الدستورية السورية، يوم غد الاثنين، رابع الجولات برعاية أممية، وتستمر حتى 4 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

.

الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة والقدس.

.

ودهس 3 بالخليل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات واسعة طالت فلسطينيين بمدن الضفة الغربية المحتلة والقدس، تزامنا مع عملية دهس لمستوطن بحق طفلين وسيدة قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل.

.

ملف "السلطة الجديدة" يعرقل حوار ليبيا.

.

وانتهاء مهلة "البعثة" لا زالت عقبة "آليات الترشح والاختيار" للسلطة الجديدة في ليبيا تراوح مكانها، رغم قرب انتهاء مهلة بعثة الأمم المتحدة التي منحت لأعضاء ملتقى الحوار السياسي، لتقديم مقترحاتهم لمناصب رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء.

​ رئيس وزراء العراق يشكل خلية لإدارة أزمة محافظة ذي قار ذكر موقع عراقي، الأحد، أن رئاسة الوزراء شكلت خلية لإدرة الأزمة المتفاقمة في محافظة ذي قار في الجنوب، التي تشهد اضطرابات منذ الجمعة بعد مقتل محتجين في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

.

مقتل قيادي بالقاعدة في كمين مسلح بمحافظة "أبين" اليمنية كشفت مصادر يمنية الأحد، عن مقتل قيادي في تنظيم القاعدة، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة "أبين" جنوب البلاد.

.

رجل أعمال كندي يحصل على حكم قضائي ضد وزير سعودي بعد مرور أكثر من 12 عاما على قضيته بمحاكم دبي، أصدرت محكمة إماراتية حكما بتاريخ 25 تشرين الثاني/ نوفمبر لصالح رجل الأعمال الفلسطيني الكندي، عمر عايش، وذلك في القضية 127/2017، المعروفة بقضية "شركة تعمير القابضة للاستثمار"، والتي كان "عايش" مساهما فيها بنسبة 25% في الشركة وجميع أصولها ومقتنياتها.

.

.

البرهان: أمريكا لا تعطي بلا مقابل.

.

والتطبيع "أمر طبيعي" قال رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان، إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ليس غاية فى حد ذاته، مؤكدا أنه لن يقود إلى منفعة مباشرة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 31 قراءة)
.