بلومبيرغ: إدارة ترامب تدعم مقترح بيع الإمارات 50 طائرة أف35

بلومبيرغ: إدارة ترامب تدعم مقترح بيع الإمارات 50 طائرة أف35

بلومبيرغ: إدارة ترامب تدعم مقترح بيع الإمارات 50 طائرة أف35 عربي21- يحيى عياش الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:30 م بتوقيت غرينتش علق نتنياهو على ذلك قائلا: "جميعا نواجه تهديدا مشتركا"- جيتي كشفت وكالة "" الأمريكية الخميس، أن وزارة الخارجية بالولايات المتحدة أخطرت الكونغرس بأنها تدعم البيع المقترح لما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة من طراز "أف35" إلى الإمارات، مقابل 10.

4 مليارات دولار.

ونقلت الوكالة عن أربعة أشخاص مطلعين على الأمر، أن هذا الإخطار يمثل أحدث خطوة في جهود الدولة الخليجية، لتأمين مقاتلات شركة "لوكهيد مارتن" الشبحية، وهي أكثر الطائرات الأمريكية تقدما.

وبحسب التقرير الذي ترجمته "عربي21"، فإنه بموجب القانون الأمريكي، تضمن إسرائيل أسلحة ضرورية للحفاظ على "تفوقها العسكري النوعي" على الدول العربية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن "بإمكانهم تقديم هذا التأكيد بغض النظر عن مبيعات F-35 دون تحديد علني، ما الذي سيعرضونه على إسرائيل".

  اقرأ أيضا:  وأشارت بلومبيرغ إلى أن إسرائيل التزمت بشراء ما لا يقل عن 50 طائرة من طراز "أف35"، وفي عام 2017 أعلنت عن دخول أول هذه الطائرات إلى الخدمة.

وذكر النائب الأمريكي إليوت إنجل أن "موافقة الكونغرس على إخطار وزارة الخارجية الأمريكية بشأن بيع الطائرات للإمارات، ليست مؤكدة"، مشيرا إلى الاختلافات السابقة التي جرت بين الديمقراطيين وإدارة ترامب، بشأن مبيعات الأسلحة إلى الإمارات والسعودية، على خلفية حرب الدولتين الخليجيتين في اليمن.

وفي تعليق فوري على هذه الأنباء، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح مقتضب، إننا "جميعا نواجه تهديدا مشتركا"، في إشارة إلى عدم معارضته لعملية البيع المقترحة.

وبشأن متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يصل الخميس، إلى القدس المحتلة، للتباحث مع مسؤولين إسرائيليين بمسألة "ضمان التفوق العسكري الإسرائيلي"، وفق ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

ونقلت الهيئة عن مستشار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية توني بلينكن، أن "نية بلاده بيع مقاتلات أف35 للإمارات مثيرة للقلق"، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

  السبت، 24 أكتوبر 2020 02:39 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 02:13 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:42 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 12 أكتوبر 2020 12:08 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبد اللهالجمعة، 30 أكتوبر 2020 01:40 ص سنرى، المي تكذب الغطاس، لكن أنا اقول اسرائيل لن تسمح للعرب بتملك اسلحة متطورة، خصوصا أن الشعوب ضد الانظمة والشعوب لم تطبع بل الانظمة، واسرائيل تخشى الشعوب لا الانظمة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

WSJ: ابن سلمان تراجع عن التطبيع مع إسرائيل بعد فوز بايدن قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي، تراجع عن قراره بشأن تطبيع العلاقات مع تل أبيب.

.

NYT عن مسؤولين بواشنطن: إسرائيل من اغتالت "زاده" نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول بواشنطن، واثنين آخرين من الاستخبارات الأمريكية، تأكيدهم مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده.

.

FT: السعودية ترغب بحل النزاع مع قطر كهدية لبايدن قالت صحيفة "فايننشال تايمز"؛ إن السعودية، تبحث عن طرق لحل الملف الخليجي، وفض النزاع مع دولة قطر كهدية للرئيس المنتخب جوزيف بايدن.

ذا هيل: على بايدن إعادة النظر جذريا بالعلاقة مع السعودية دعا الباحث كيفن شوارتز إدارة جوزيف بايدن المقبلة، إلى البحث عن أجندة جديدة في الشرق الأوسط تنصف الناس المظلومين وتحاسب المستبدين.

FT: السعودية تسعى لإنهاء أزمة قطر كهدية لبايدن نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، قولها إن السعودية قامت بتكثيف جهودها لحل أزمتها المستمرة مع قطر، منذ تأكد هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفوز غريمه الديمقراطي جو بايدن.

.

وثائق مسربة تكشف علاقة مسؤول أممي بمدير شركة "فاغنر" كشفت صحيفة "الغارديان" أن خبيرا في الأمم المتحدة متخصصا في شؤون السودان على علاقة مع رجل الأعمال الروسي، المرتبط بالكرملين والمسؤول عن "فاغنر" يفغيني بريغوجين، والذي يقود حملة زيادة التأثير الروسي في أفريقيا.

ديفيد هيرست: ابن سلمان يعيش أوقاتا عصيبة بسبب فوز بايدن كشف موقع ميدل ايست آي البريطاني، نقلا عن مصادر خاصة، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كان مترددا في الموافقة على طلب إسرائيلي​ بشن هجوم على إيران، حين التقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأحد الماضي في نيوم.

إيكونوميست: ترامب سيغادر مخلفا قائمة طويلة من العقوبات قالت مجلة "إيكونوميست" في تقرير لها إن سياسة فرض العقوبات الي انتهجتها إدارة دونالد ترامب في الشرق الأوسط لم تترك إلا أثرا ضئيلا.

وأشارت في هذا السياق إلى العقوبات التي فرضتها على زعيم التيار الوطني الحر ووزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 27 قراءة)
.