بوتين يدعو لمشاركة تركيا في حل الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا

بوتين يدعو لمشاركة تركيا في حل الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا

بوتين يدعو لمشاركة تركيا في حل الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا موسكو- الأناضول الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:05 م بتوقيت غرينتش بوتين أكد على ضرورة وقف النزاعات والتسوية عبر المفاوضات لحل الأزمة- جيتي طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، بمشاركة تركيا في حل الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ.

  وأوضح بوتين في تصريح للصحفيين الخميس، أن النزاعات في إقليم "قره باغ" بدأت بقضايا عرقية، مشيرا إلى أن الاتحاد السوفييتي لم يتخذ قرارا فعالا لضمان سلامة الشعب.

وأضاف أن أرمينيا اتخذت خطوات أحادية بأخذ السلاح، مشيراً إلى أن أذربيجان ترى بأنه لا علاقة لأرمينيا بالمناطق السبع في إقليم قره باغ.

وقال بوتين: "نهجنا منح أذربيجان المناطق 5+2 مع إقامة نظام معين في إقليم قره باغ.

ومن أجل حل طويل الأمد يجب تحقيق توازن في المصالح يناسب كلا من أذربيجان وأرمينيا".

  وأشار إلى ضرورة وقف النزاعات والتسوية عبر المفاوضات لحل الأزمة، مضيفا: "يجب حل الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان بالتفاوض في إطار مجموعة مينسك وبمشاركة تركيا.

أعتقد أنه يمكن تحقيق ذلك".

والأحد، أعلنت الولايات المتحدة هدنة إنسانية ثالثة، اعتبارا من صباح الإثنين، بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم "قره باغ" المحتل، لكنها تعرضت للخرق.

وبدأت أذربيجان في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي عملية عسكرية لتحرير أراضيها المحتلة، وتمكنت من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات و170 قرية.

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 11:27 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 11 أكتوبر 2020 07:24 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:08 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 أكتوبر 2020 07:50 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الحوتالخميس، 29 أكتوبر 2020 07:59 م الخلافه قادمه قادمه غصب عن الصليبيين واليهود والماجوس والنصر قادم قادم للاسلام والمسلمين الصادقبن وبن سقمان وبن زايط والسيسى وبشار ومن على شكيلتهم القذره الى مزبلة التاريخ لانهم احمق من الحمير لا يوجد المزيد من البيانات.

الشرطة الفرنسية تنهال بالضرب على رجل لم يرتد كمامة (فيديو) كشفت كاميرا مراقبة في فرنسا، قيام الشرطة بضرب شاب بصورة مبرحة، بذريعة أنه لم يكن يرتدي كمامة، وهي مشاهدة جاءت لصالح المناهضين لقانون الأمن الشامل الذي منع تصوير رجال الأمن.

ترامب: تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه.

احتجاج أذري على قرار "الشيوخ الفرنسي" بشأن "قره باغ" عبّرت وزارة الخارجية الأذربيجانية الخميس، عن احتجاجها من القرار الذي تبناه مجلس الشيوخ الفرنسي، بشأن إقليم "قره باغ".

.

باريس تستضيف مؤتمرا لبحث تقديم مساعدات للبنان أعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، أن بلاده تستضيف مؤتمرا مع شركاء دوليين لبحث تقديم مساعدات إنسانية للبنان، من المقرر عقده في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

سيناتور أمريكي يدعو بايدن لمراجعة العلاقات مع السعودية دعا السيناتور الأمريكي كريس ميرفي الخميس، إدار الرئيس المنتخب بالولايات المتحدة جو بايدن، إلى مراجعة علاقات واشنطن مع المملكة العربية السعودية.

.

تويتر تعيد منح خاصية "شارة التوثيق" وترامب مهدد بفقدانها في خبر سار لرواد تويتر أعلنت إدارة الموقع عن نيتها إعادة شارة التوثيق الزرقاء المرغوبة العام المقبل بعد توقفها لـ 3 سنوات حسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إيران تستعرض.

.

مناورات لألف قطعة بحرية بمياه الخليج قامت القوات البحرية الإيرانية الأربعاء بمناورات عسكرية في مياه الخليج تحت عنوان "التعبئة البحرية" بمشاركة ألف قطعة بحرية خان يصادق على هذه العقوبة لمحاسبة مجرمي "الاغتصاب" صحيفة "ذي صن" البريطانية تكشف عن موافقة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان على مشروع قانون جديد يسمح باستخدام تقنية الخصي الكيميائي للمغتصبين معطيا دعمه الكامل للإجراءات الجديدة التي شرعت فيها السلطات الأمنية باستعمالها التعقب السريع لحالات الاغتصاب وتحسين برنامج حماية الشهود

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 32 قراءة)
.