تطهير مخرات السيول والصرف بالعين السخنة استعدادا لموسم الشتاء  

تطهير مخرات السيول والصرف بالعين السخنة استعدادا لموسم الشتاء  

بدأت محافظة السويس الاستعداد لمواجهه أي سيول محتملة خلال الفترة القادمة، بالقيام برفع كفاءة شبكات الصرف وتطهير كافة مخرَّات السيول.

وقالت المهندسة أسماء مخلوف،  نائب رئيس جهاز تنمية خليج السويس، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار تصل إلى حد السيول.

واضافت أسماء مخلوف،  تم التنسيق بين كافة الإدارات المختلفة من شبكات المياه والصرف الصحي للتأكد من رفع كفاءة شبكات الصرف وتطهير كافة مخرَّات السيول وغرف تصريف الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك.

وأكد محافظ السوبي اللواء عبدالمجيد صقر،، على مدير هندسة الري بالمتابعة المستمرة ومراجعة مخرات السيول والتأكيد على صيانتها وعملها بكفاءة بالتنسيق مع إدارة الأزمات وهيئة الأرصاد الجوية والطرق والكباري والأحياء.

وأكد "صقر"، على الشركة القابضة مراجعة خطوط الصرف الصحي وغرف التفتيش بالشوارع العمومية والفرعية وسيارات كسح المياه، والتأكيد على هيئة الطرق والكباري توفير المعدات والسيارات اللازمة.

وكلف المحافظ، مدير إدارة المرور وإدارة تامين الطرق بمتابعة الحالة المرورية على الطرق السريعة وعمل محاور مرورية بديلة في حالة سقوط إمطار وخطة للطوارئ، وتكليف الحماية المدنية بالاستعداد والتنسيق مع الأزمات.

مصر      |         (منذ: 2 أيام | 8 قراءة)
.