سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 28 محرم 1442 هـ الموافق 16 سبتمبر 2020 م واس أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس في أثينا مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في منطقة شرق المتوسط، منوّهةً إلى اتفاق الجانبين على رفض التصرفات الاستفزازية المزعزعة للاستقرار في شرق المتوسط.

وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 163 إصابة جديدة لفيروس كورونا و18 حالة وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في مصر إلى 101340 إصابة، والوفيات إلى 5679 حالة وفاة.

وأفادت الصحف بأن الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تُسدل اليوم الستار عن جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ بالإعلان عن نتائج هذه الجولة بفوز 26 مرشحًا في 14 محافظة مصرية، لافتةً النظر إلى أن باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب المصري سيفتح غدًا.

وسلّطت الضوء على الاجتماع الذي سيعقده زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل لبحث الاستفزازات التركية، وسط احتمالات بفرض عقوبات أوروبية على أنقرة في حال رفضها التصعيد مع اليونان وقبرص بشأن حقوق التنقيب في شرق المتوسط.

وواكبت دعوة الأمم المتحدة إلى هدنة عالمية حتى نهاية العام الجاري لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مع اقتراب أعداد حالات الإصابات بالفيروس من 30 مليون إصابة.

ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ ارتفاع الضحايا جراء الفيضانات التي اجتاحت السودان إلى 114 شخصًا، وانهيار 33 ألف مسكن بشكل كلي، وأكثر من 50 ألف مسكن بشكل جزئي.

// انتهى // 09:58ت م 0024

السعودية      |         (منذ: 4 أشهر | 14 قراءة)
.