الاحتلال ينفي التراجع عن خطة الضم بعد التطبيع مع الإمارات

الاحتلال ينفي التراجع عن خطة الضم بعد التطبيع مع الإمارات

الاحتلال ينفي التراجع عن الضم.

.

وصحيفة تكشف "مفاجأة" عربي21- أحمد صقر الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:54 ص بتوقيت غرينتش لفت سفير إسرائيلي إلى أن مخطط الضم لم يحذف من جدول الأعمال الحكومية- جيتي أكد مسؤولون إسرائيليون، أن حكومتهم لم تتراجع عن خطة الضم لمناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، مشددين على أنها "لم تحذف من جدول أعمال الحكومة".

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أنه "بعد التوقيع على اتفاقيات التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل من جهة والإمارات العربية المتحدة والبحرين من جهة أخرى الليلة الماضية بالبيت الأبيض، طفت على السطح تساؤلات في إسرائيل حول ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد وعد ناخبيه به؛ وهو ضم مناطق في الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية".

وزعم حكام الإمارات، أنهم قبلوا التوقيع على اتفاقية التطبيع مع الاحتلال، مقابل تراجع تل أبيب عن مخطط الضم، غير أن شخصيات إسرائيلية رفيعة، نفت صباح اليوم التراجع عن خطة الضم.

  اقرأ أيضا:  وأوضح السفير الإسرائيلي لدى واشنطن ومندوبها الدائم في الأمم المتحدة، غلعاد أردان، أنه تحدث مع رئيس الوزراء نتنياهو، وأكد أن "مخطط الضم لم يحذف من جدول الأعمال الإسرائيلية، وستتم مناقشة الأمر بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية الوشيكة".

وفي حديثه عن خطة الضم الإسرائيلية على ضوء توقيع اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين، أوضح رئيس الكنيست الإسرائيلي، ياريف ليفين، أنه "لا يوجد أي تنازل عن خطة الضم، لكن إسرائيل لم تقم مرة واحدة، وعملية الضم لن تتم في يوم واحد، وسنبلغ ذلك".

  لا ذكر للضم   وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مفاجأة تتعلق بتجاهل اتفاقية التطبيع لمسألة الضم، قائلة إنه "لا ذكر للضم في اتفاقية التطبيع مع الإمارات"، والتي جرى التوقيع عليها الثلاثاء، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في خبرها الرئيس، أن "الاحتفال التاريخي بات خلفنا، والآن ننتقل إلى مرحلة الأفعال"، مضيفة أنه "صحيح حتى أمس، بقي الاتفاق الكامل مع الإمارات سريا، ولكن بدأت تتضح تفاصيل أولية عن مضمون "معاهدة السلام" هذه".

  وكشفت الصحيفة، أن "الاتفاق الذي يقع في تسع صفحات، يستهدف إقامة العلاقات ويعنى بإقامة السفارات، وبلورة التفاهمات المبدئية، وذكر فيه التطلع للوصول لحل الدولتين، ولكن لا ذكر للضم فيه".

  وتحدث اتفاق التطبيع، عن "الإيمان بأن العلاقات بين إسرائيل والامارات يمكنها أن تساهم في السلام  الإقليمي".

  وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي ترامب الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة، وفي وقت لاحق، أعلنت مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر 2020.

  وتسبب الإعلان عن تطبيع أبوظبي والمنامة مع تل أبيب وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، وقامت الأخيرة بسحب سفراء لفلسطين من الإمارات والبحرين، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطيني.

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 11:27 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 07:11 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 06:21 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 28 أغسطس 2020 11:19 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: محمد يعقوبالأربعاء، 16 سبتمبر 2020 10:56 م سياسة عباس وسلطته المنبطحه، ألذى كان ولا يزال كل همها، ألحصول على المعونات العربية، حتى يبقى عباس وزمرته على حالهم وعلى ثرائهم، وعلى إبقاءهم على 100 سفارة حول المعمورة.

أميركا بعظمتها ليس لها 100 سفارة، أما فلسطين المحتله، فها 100!!! فلسطين عظيمة بنظر عباس.

يعيش عباس.

لا يوجد المزيد من البيانات.

خبراء إسرائيليون: فساد نتنياهو يعرض "إسرائيل" للخطر والفشل قال خبير عسكري إسرائيلي إن "السياسة الحكومية لمواجهة كورونا مؤلمة وخاطئة، ومنحازة عن المصالح السياسية والقانونية، مما يتطلب من الجمهور الإسرائيلي والمجتمع المدني.

.

يديعوت: رفض لجهود ترشيح نتنياهو لجائزة نوبل للسلام تحدث تقرير إسرائيلي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" وترجمته "عربي21" عن جهود أمريكية وإسرائيلية تدفع باتجاه ترشيح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لجائزة نوبل للسلام، موضحا في المقابل مبررات الرافضين لذلك.

.

تقدير إسرائيلي: نزاع داخلي صعب في السودان يحول دون التطبيع تطرق كاتب إسرائيلي إلى الخلافات الداخلية التي تعصف في السودان؛ إزاء الإقدام على تطبيع العلاقات مع "تل أبيب".

.

نجل شارون يطالب بمنع إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين إلى غزة قال كاتب إسرائيلي إن "مطالبات إسرائيلية بدأت ترفع إلى رئيس هيئة أركان الجيش أفيف كوخافي بموجبه يمكن استخدام قانون يسمح بسجن الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة، رغم انقضاء مدة محكومياتهم، جنرال إسرائيلي يشرح التهديدات من غزة وإيران والشمال وكورونا تحدث جنرال إسرائيلي كبير عن أبرز التهديدات التي تواجه الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى أنها تتمثل في إيران وحزب الله وقطاع غزة ووباء كورونا.

.

.

مخاوف إسرائيلية من تزايد هجمات "الحجارة" على المستوطنين قال تقرير إسرائيلي إن "قيادة المركبات للمستوطنين على طرق الضفة الغربية أصبحت خطيرة بسبب كثرة إلقاء الحجارة، وفشل الجيش في وقف هذه العمليات المستمرة.

خبير إسرائيلي: علينا تطبيق درس "انتفاضة الأقصى" في الذكرى الـ20 لانطلاق شرارة "انتفاضة الأقصى"، شدد خبير عسكري إسرائيلي، على ضرورة تطبيق الدرس الأساس المستفاد من الانتفاضة الفلسطينية الثانية، والمتمثل في المبادرة والسيطرة على الأحداث وعدم الانجرار إليها.

صحيفة عبرية: التطبيع مع دول الخليج تحقيق للمشروع الصهيوني قال كاتب إسرائيلي إن "اتفاق السلام مع البحرين والإمارات يشير لتغيير جوهري في مكانة إسرائيل في المنطقة، فهي لم تعد الدولة المنبوذة.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 41 قراءة)
.