استهداف قافلة أمريكية على الحدود بين العراق والكويت

استهداف قافلة أمريكية على الحدود بين العراق والكويت

العراق والكويت ينفيان وقوع انفجار على الحدود بينهما بغداد- وكالات الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:45 م بتوقيت غرينتش الهجوم استهدف قافلة أمريكية بالقرب من معبر جريشان على الحدود العراقية الكويتية- جيتي نفى الجيشان العراقي والكويتي الأنباء التي ذكرتها وكالة رويترز، حول وقوع انفجار، مساء الإثنين، بالقرب من معبر على الحدود بينهما.

  ونقلت رويترز من مصادر، أن الانفجار الذي وقع بين العراق والكويت ناجم عن استهداف قافلة عسكرية أمريكية.

  وأشارت إلى أن "جماعة شيعية مسلحة" تمكنت من تهريب عبودة ناسفة قرب قافلة تحمل عتادا عسكريا للقوات الأمريكية على الحدود مع الكويت.

  ولم يصدر أي بيان من وزارة الدفاع الأمريكية بشأن الهجوم حتى اللحظة.

  من جهته نفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، يوم الاثنين، تعرض منفذ حدودي مع الكويت إلى "عمل تخريبي".

وقال المتحدث في بيان مقتضب: "تناقلت بعض وكالات الأنباء خبرا عن تعرض منفذ جريشان إلى عمل تخريبي، وهذا غير صحيح".

وأضاف أن "قيادة العمليات المشتركة تنفي هذا الخبر".

  فيما قال الجيش الكويتي: "تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية وتؤكد بأن الحدود مستقرة وآمنة".

  فيما تناقل مغردون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا منسوبا لجماعة تسمى "أهل الكهف"، تتبنى فيه المسؤولية عن الهجوم الذي وقع على الحدود بين العراق والكويت.

  وأشار البيان إلى أن الهجوم استهدف معبر جريشان على الحدود العراقية الكويتية، وأدى لإعطاب آليات أمريكية، وأضرار طالت المعبر.

      — ھەواڵە تایبەتەکان (@iswnews_ku)         — Roro mattar (@roromattar83)     تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية وتؤكد بأن الحدود مستقرة وآمنة.

— KUWAIT ARMED FORCES-الجيش الكويتي (@KuwaitArmyGHQ) الأحد، 02 أغسطس 2020 09:29 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 06:24 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خديجة بن قنة تنتقد تغريدة وسيم يوسف عن القرضاوي تساءلت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة عن "جواز أن يكذب المسلم"، في معرض انتقادها لتغريدة أدلى بها الداعية الإماراتي من أصل أردني، وسيم يوسف، عن الدكتور يوسف القرضاوي.

.

تأجيل المحاكمات بالجزائر بفعل الإضراب العام للمحامين أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أنه تم تأجيل محاكمات الأربعاء، إثر إضراب عام يخوضه محامو الجزائر.

تطبيع الإمارات.

.

هل يمسح صورة الاحتلال كـ"قاتل" للفلسطينيين؟ طرحت تصريحات رئيس جمعية الإعلاميين الإماراتيين، محمد الحمادي، بشأن مساعيهم بالتعاون مع الاحتلال، لتغيير صورة الإسرائيلي المحتل للأرض الفلسطينية بأنه قاتل، تساؤلات بشأن الاندفاع لتنفيذ هكذا مشروع، والثمن لقاء ذلك، مقابل وعي الشعوب العربية وإيمانها بعدالة القضية الفلسطينية والظلم الواقع على الفلسطينيي سقوط صواريخ قرب قاعدة تستضيف قوات أمريكية في أربيل قالت مصادر من البشمركة الكردية الأربعاء إنه تم اعتراض ثلاثة صواريخ أُطلقت قرب مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان العراق شبه المستقل وإن صاروخا رابعا سقط بالقرب من مقر جماعة إيرانية معارضة.

ترجيحات بتوقيع اتفاق "بوزنيقة" الخميس بحضور المشري وعقيلة تنطلق في مدينة بوزنيقة المغربية الخميس، الجولة الثانية من الحوار بين وفدي المجلس الأعلى للدولة، وبرلمان طبرق، وسط ترجيح كبير بحضور رئيسي المجلسين، خالد المشري، وعقيلة صالح.

مواجهات دامية بالجنوب السوري.

.

واتهامات لإيران بتصفية حسابات تجددت المواجهات الدامية بين فصائل محلية من السويداء التي تقطنها غالبية درزية، وأخرى من درعا تابعة لـ"الفيلق الخامس" المدعوم روسيا، في الجنوب السوري، مسفرة عن قتلى من الجانبين، ما يؤشر إلى انزلاق المنطقة في جولات قتال طويلة.

رؤساء حكومات سابقون بلبنان ينتقدون تلويح نصر الله بـ"العنف" انتقد رؤساء حكومات سابقون في لبنان، الأربعاء، ما اعتبروا أنه "تلويح" من أمين عام جماعة "حزب الله" حسن نصر الله بـ"استخدام الفوضى والعنف"، وكذلك "افتعال اشتباك طائفي".

احتجاجات ضد حكومة السودان.

.

والفيضانات تدمر مناطق واسعة طالب المئات من المحتجين السودانيين، الأربعاء، بإسقاط حكومة عبد الله حمدوك، خلال موكب احتجاجي تحرك صوب مجلس الوزراء بالخرطوم، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 52 قراءة)
.