الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم ويمنع ادخال مواد البناء لغزة

الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم ويمنع ادخال مواد البناء لغزة

الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم ويمنع إدخال مواد البناء لغزة لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:18 م بتوقيت غرينتش زعم الاحتلال أن القرار يأتي في ظل استمرار إطلاق البالونات باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة- جيتي قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبرك كرم أبو سالم، ومنع إدخال مواد بناء إلى قطاع غزة.

  وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه قرر إغلاق معبر كرم أبو سالم، وسيسمح فقط بإدخال المساعدات الإنسانية والوقود، ابتداء من صباح الثلاثاء.

  وزعم الاحتلال أن القرار يأتي في ظل استمرار إطلاق البالونات باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

  ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول فلسطيني، إن سلطات الاحتلال أبلغت الجهات الفلسطينية بقرار وقف إدخال مواد البناء وكافة المتعلقات بها بشكل كامل إلى القطاع، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب شرق)، حتى إشعار آخر.

    وتسبب استمرار إطلاق هذه البالونات، الاثنين، باندلاع أكثر من 30 حريقا في العديد من المستوطنات الإسرائيلية التي تقع بمحيط قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، التي أشارت إلى أن إطلاق البالونات تزامن مع قيام "حماس" أمس، "بشكل استثنائي بإطلاق صواريخ تجريبية تجاه البحر".

  ولفت موقع "i24" الإسرائيلي، إلى أن قرار إغلاق معبر "كرم أبو سالم" من قبل وزير الحرب بيني غانتس، جاء بناء على توصية ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق.

  وقال غانتس جلسة لجنة الخارجية والـمن البرلمانية :"نعمل أمام أعداء لديهم بصورة مقصودة وسائل قتالية في محيط مدني مبني ومكتظ، وعندما لا يكون لدينا مفر سوى القتال؛ سيكون لذلك الأمر عواقب وخيمة"، منوها أن استقرار الوضع الاقتصادي في القطاع "لن يحدث بدون عودة الجنود" الأسرى لدى حماس.

  وفي تعليقها على قرار الاحتلال، اعتبرت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، أن إقدام الاحتلال على إغلاق معبر "كرم أبو سالم"، ومنع إدخال مواد البناء وتهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "كل ذلك يأتي في إطار الضغط على غزة، وتضييق الخناق وتشديد الحصار".

  وشدد على أنه "من حق الشعب الفلسطيني، أن يعيش حياة عزيزة وكريمة على أرضه ويناضل من أجل رفع الحصار الظالم المفروض عليه منذ 14عاما"، منوها أن "كل وسائل الضغط والتهديد لم يعد لها أي جدوى أمام إرادة كسر الحصار عن القطاع".

  الجمعة، 07 أغسطس 2020 06:19 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 06:26 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 05 أغسطس 2020 12:25 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 27 يوليو 2020 11:01 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إعلامي أمريكي عقب مناظرة ترامب وبايدن: هناك مشكلة دستورية قال إعلامي أمريكي، إن هناك مشكلة دستورية، وذلك عقب المناظرة الرئاسية الأولى التي جمعت دونالد ترامب بجو بايدن.

تعرف على جماعة "أهل الحمد" النخبوية الغامضة في أمريكا أثار اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقاضية "إيمي باريت" لشغل مقعد شاغر في المحكمة العليا جدلا واسعا، فضلا عن جدل قراره المضي بالتعيين رغم قرب الانتخابات الرئاسية.

.

بيان مشترك لترامب وبوتين وماكرون حول "قره باغ" أصدر رؤساء كل من الولايات المتحدة دونالد ترامب، وروسيا فلاديمير بوتين، وفرنسا إيمانويل ماكرون، بيانا مشتركا، دعوا فيه أطراف الصراع في "قره باغ" إلى وقف فوري لإطلاق النار.

.

بيانات: عزوف عن مناظرة ترامب وبايدن مقارنة بانتخابات 2016 أظهرت بيانات لمؤسسة "نيلسن" البحثية عزوفا من الأمريكيين عن مشاهدة مناظرة الرئيس دونالد ترامب، وغريمه الديمقراطي جو بايدن.

.

ترامب يمدد التمويل الحكومي حتى 11 ديسمبر أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع قرارا بتمديد التمويل الحكومي حتى 11 كانون الثاني/ ديسمبر.

.

فشل للوساطات والجيش الأذري يكثف استخدام "درونز انتحارية" تستمر في إقليم قره باغ اشتباكات عنيفة، في تعثر مستمر لدعوات وقف إطلاق النار، وسط تكثيف من الجيش الأذري لاستخدام طائرات بدون طيار "انتحارية" ضد القوات الأرمنية.

.

إسبر يوقع اتفاق تعاون عسكري مع تونس بأول زيارة لأفريقيا وقع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، خلال زيارة إلى تونس، في إطار جولة مغاربية، اتفاقا للتعاون العسكري لمدة عشر سنوات، مؤكدا على أهمية التقارب مع البلد العربي كشريك من أجل مواجهة تأزم الوضع في ليبيا.

.

وزير فرنسي يحرّض ضد تركيا قبيل قمة أوروبية طالب وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمنت بيون، الاتحاد باتخاذ "مواقف حازمة تجاه تركيا".

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 46 قراءة)
.