هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت

هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت

هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت بيروت- وكالات الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:38 م بتوقيت غرينتش أعلن المجلس بيروت مدينة منكوبة وأوصى الحكومة بإعلان حالة الطوارئ- جيتي دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، إلى إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين، وحالة الحداد الوطني والإقفال لمدة ثلاثة أيام، وذلك عقب انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الأعلى بالبلاد.

وأعلن المجلس بيروت مدينة منكوبة، وأوصى الحكومة بإعلان حالة الطوارئ، لمواجهة تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع بمرفأ بيروت.

وعقب اجتماع له برئاسة رئيس الجمهورية، ميشال عون، قال مجلس الدفاع الأعلى، في بيان، إنه شكل لجنة تحقيق في الانفجار ترفع تقريرها خلال خمسة أيام‎.

وأضاف أنه قرر إعلان بيروت "مدينة منكوبة"، ورفع توصية إلى مجلس الوزراء، الذي يجتمع الأربعاء، بإعلان حالة الطوارئ في العاصمة.

  اقرأ أيضا:  وقال عون، في بداية الاجتماع، إن "كارثة كبرى حلت بلبنان، وهدف الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى، والمحافظة على الممتلكات"، مشددة على ضرورة التحقيق في ما حدث، وتحديد المسؤوليات، لا سيما أن تقارير أمنية كانت أشارت إلى وجود مواد قابلة للاشتعال والانفجار في العنبر المذكور (المستودع رقم 12 بمرفأ بيروت)".

وأفاد عون بأن "اتصالات عدة وردت من رؤساء دول عربية وأجنبية للتضامن مع لبنان في محنته، وتقديم المساعدات العاجلة في مختلف المجالات".

وتأثرت بالانفجار الشديد أحياء عديدة في بيروت وضواحيها، حيث تضررت سيارات وممتلكات أخرى خاصة وعامة، بينها قصر الرئاسة، ومبنى الحكومة، ومطار رفيق الحريري الدولي، وسفارتا روسيا وكازخستان، ومبنى جريدة "النهار"، ومنزل سعد الحريري.

وبعد تفقده موقع الانفجار، قال المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، في تصريح صحفي، إن ما انفجرت هي "مواد شديدة الانفجار، ولا أستطيع استباق التحقيقات".

  اقرأ أيضا:  الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:39 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:23 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبدالحق صداحالأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:26 ص نقلاً عن موقع بيروت : آخر أنباء انفجار بيروت أو هيروشيما بيروت ، تفيد أن المواد المتفجرة c4 المخزنة في مرفأ بيروت وحجمها 600 طن .

.

كانت تُرسَل إلى سورية ، لصناعة البراميل المتفجرة ، بمساعدة روسية ، لقصف المدن السورية .

كل ساقي سيسقى بما سقىبواسطة: صوت حرالأربعاء، 05 أغسطس 2020 10:53 ص لعله السيد حسن نصر الله كان بصدد نقل المواد اللازمة لصناعة البراميل المتفجرة.

لقصف الشعب السوري إلا أن السيد حسن لم يأخذ تدابير السلامة بعين الإعتبار ،وهو متألم لضياع أطنان المواد المتفجرة التي كلفته ملايين الدولارات.

لا يوجد المزيد من البيانات.

زعماء عرب في الكويت لتقديم العزاء.

.

وتمثيل سعودي ضعيف وصلت وفود رسمية عربية إلى الكويت اليوم الخميس، لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان على رأس المستقبلين الأمير الجديد الشيخ نواف الأحمد.

.

المتحدث باسم نتنياهو يحتفي بأغنية إماراتية إسرائيلية (شاهد) احتفى أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأغنية إماراتية إسرائيلية مشتركة، وأعاد نشرها على حسابه الخاص بتويتر.

.

مجمع الفقه بالسودان: التطبيع حرام ومعاونة على العدوان أصدر مجمع الفقه الإسلامي، في السودان، فتوى بتحريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في كافة المجالات.

بعد تصريحات لعدد من المسؤولين السودانيين عن التباحث مع الإدارة الأمريكية بشأنه.

.

والدة صيادين بغزة تطالب مصر بالإفراج عن نجلها الثالث (شاهد) بدموع لا تتوقف وحزن عميق، ناشدت أم الصيادين الفلسطينيين الثلاثة من قطاع غزة، الجميع، من أجل التدخل لإرجاع ابنها الجريح والمعتقل في مصر، بعد قتل الجيش المصري اثنين من إخوانه أثناء رحلة للصيد في البحر الأسبوع الماضي.

.

العراقيون يحيون مناسبة مرور عام على "احتجاجات أكتوبر" تحل اليوم الخميس، الذكرى الأولى لـ"احتجاجات أكتوبر"، وسط استمرار غياب محاسبة قاتلي المتظاهرين الذين وقعوا بالمئات منذ بدء الاحتجاجات الغاضبة في البلاد.

.

مصر: "شورى الإخوان" يقر قرارات "منير".

.

وهذه أبرز مناقشاته علمت "عربي21" أن أعضاء بمجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، عقدوا اجتماعا بمدينة إسطنبول التركية، يوم الأحد الماضي، وناقشوا مجموعة من القضايا المختلفة المتعلقة بالتفاعلات الأخيرة التي تحدث داخل الجماعة.

.

الاحتلال يقتحم الضفة والقدس ويشن حملة اعتقالات واسعة (شاهد) شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في أعقاب عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل الفلسطينيين.

.

أول إجراء بعهد الشيخ نواف.

.

رئيس الأركان يحال للتقاعد قالت وسائل إعلام كويتية، إن رئيس الأركان الفريق محمد الخضر، أحيل إلى التقاعد "بناء على طلبه".

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 57 قراءة)
.