"الصحة العالمية" تعيد اختبار "الكلوروكين" لعلاج كورونا

"الصحة العالمية" تعيد اختبار "الكلوروكين" لعلاج كورونا

"الصحة العالمية" تعيد اختبار "الكلوروكين" لعلاج كورونا لندن- عربي21 الأربعاء، 03 يونيو 2020 11:23 م بتوقيت غرينتش كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روّج بشكل ملفت للنظر للعقار- جيتي أعادت منظمة الصحة العالمية علاج الملاريا "هيدروكسي كلوروكين" للتجارب مجددا، رغم التحذيرات السابقة منه فيما يخص استخدامه لعلاج فيروس كورونا.

  وذكر المدير العام للمنظمة تيدروس أدهنوم، الأربعاء، أن خبراء اللجنة المعنية نصحوا بإعادة "هيدروكسي كلوروكين" إلى برنامج "تجربة التضامن" الخاص بكورونا.

  وبحسب أدهنوم، فإنه "بناء على المعلومات المتوفرة حول مستوى الوفيات، قدم أعضاء اللجنة توصية، مفادها أنه لا توجد أسباب لتغير بروتوكولات الاختبارات".

ونوه أدهنوم بأن إعادة إخضاع الكلوروكين للتجارب لا يعني أنه فعال لعلاج كورونا، كونه لا توجد أي نتيجة حول نجاعته بعلاج المصابين بالفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روّج بشكل ملفت للنظر للعقار، وهو ما أدخله في أزمة مع الهيئات الصحية محليا وخارجيا.

  غير فعال أظهرت دراسة، الأربعاء، أن هذا العقار الذي روج له ترامب لا يوجد له آثار سلبية على القلب، لكنه غير فعال لعلاج كورونا.

وفي أول دراسة رئيسية تقارن هيدروكسي كلوروكين مع دواء وهمي لقياس تأثيره على الفيروس، أجرى باحثو جامعة مينيسوتا تجارب على 821 شخصا تعرضوا مؤخرا للفيروس، أو عاشوا في منازل ترتفع فيها مخاطر الإصابة بالعدوى.

وخلصت الدراسة إلى أن 11.

8 في المئة من الأشخاص الذين تناولوا هيدروكسي كلوروكين ظهرت عليهم أعراض متوافقة مع كوفيد-19، مقارنة بنحو 14.

3 في المئة ممن تناولوا علاجا وهميا.

  ولم يكن هذا الاختلاف ذا دلالة إحصائية، ما يعني أن هيدروكسي كلوروكين لم يكن أفضل من الدواء الوهمي.

  وقال الطبيب ديفيد بولوير، كبير الباحثين في التجربة وطبيب الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا: "بياناتنا واضحة للغاية، وهي أن الدواء لا يعمل حقا في مرحلة ما بعد التعرض".

وتم إيقاف العديد من تجارب الدواء؛ بسبب مخاوف بشأن مدى الأمان في استخدامه لعلاج مرضى كوفيد-19، والتي أثارتها هيئات صحية ودراسات سابقة.

  ومن المتوقع نشر النتائج في دورية نيو إنجلاند الطبية.

    اضافة اعلان كورونا الإثنين، 25 مايو 2020 08:09 م بتوقيت غرينتش الخميس، 07 مايو 2020 11:17 م بتوقيت غرينتش الخميس، 07 مايو 2020 09:48 م بتوقيت غرينتش الخميس، 07 مايو 2020 05:08 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إصابات كورونا عالميا تناهز الـ31 مليونا.

.

وبحث عن علاج عشبي بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على الـ30 مليونا و990 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 961 ألفا و400 شخص حول العالم.

.

دراسة تكشف احتمال نقل كوفيد-19 من البشر إلى حيواناتهم أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون كنديون أن الأشخاص المصابين بكوفيد-19 قد ينقلون العدوى إلى الكلاب والهررة.

وفيروس كورونا المستجد هو من الأمراض المعدية ذات المنشأ الحيواني، أي إنها انتقلت بداية من الحيوان إلى الإنسان.

.

زيادة يومية غير مسبوقة بوفيات كورونا بإسرائيل أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل نحو 5.

3 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال اليوم الأخير، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 38 في 24 ساعة.

مجموعة متنوعة من الأطعمة يمكن أن تكون بديلا لـ"الملح" نشر موقع "هالث لاين" الأمريكي، تقريرا عرض فيه مجموعة متنوعة من الأطعمة، التي يمكن أن تكون بديلا عن الملح.

.

ارتفاع قياسي جديد بإصابات فيروس كورونا في بريطانيا أعلنت السلطات الصحية البريطانية السبت، تسجيل ارتفاع قياسي جديد بإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

.

دراسة: النوم يلعب دورا حيويا في بناء المخ والحفاظ عليه يقدم العلماء فهما أكثر اكتمالا للدور الحيوي الذي يلعبه النوم في صحة المخ وتوصلوا إلى تحول مفاجئ في وظيفة النوم يحدث في سن الـ2.

4 عام تقريبا عندما يتغير هدفه الأساسي من بناء المخ إلى الصيانة والإصلاح.

.

تواصل الإصابات بكورونا عالميا.

.

وقفزات كبيرة بأوروبا بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على 30 مليونا و700 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 956 ألفا و500 شخص حول العالم.

.

الإسهاب في الكلام.

.

هل يُخفي مشاكل صحية خطيرة؟ قال تقرير نشرته صحيفة "الدياريو" الإسبانية، إننا قد نلتقي ببعض الأشخاص الذين لا يتكلمون كثيرا: يكون هؤلاء متحفظين ومنغلقين وانطوائيين.

في المقابل، يتحدث أشخاص آخرون كثيرا: إنهم منفتحون جدا وثرثارون.

كل هذا يعتبر طبيعيا إلى حد ما.

منوعات      |         (منذ: 4 أشهر | 44 قراءة)
.