أستراليا تخصص جزيرة للمشتبه بإصابتهم بـ"كورونا"

أستراليا تخصص جزيرة للمشتبه بإصابتهم بـ"كورونا"

أستراليا تخصص جزيرة للمشتبه بإصابتهم بـ"كورونا" سيدني- أ ف ب الأربعاء، 29 يناير 2020 07:12 ص بتوقيت غرينتش نحو 600 أسترالي موجودون في المنطقة الصينية التي تم إغلاقها في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس- تويتر أعلنت أستراليا، الأربعاء، عزمها على إجلاء مواطنيها من منطقة ووهان الصينية، المصدر الرئيسي لفايروس كورونا الجديد، والحجر عليهم صحيا في جزيرة "كريسماس"، البعيدة عن البر الرئيسي للبلاد.

  وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن المواطنين "الأكثر ضعفا"، مثل الأطفال وكبار السن، وكذلك الأشخاص الذين قاموا بزيارات قصيرة لمدينة ووهان الصينية ومحافظة هوبي، ستمنح لهم الأولوية في إطار جهود الإجلاء.

  وأوضح أن هؤلاء سيوضعون في حجر صحي لمدة 14 يوما، في جزيرة كريسماس، التي تضم أيضا مركز احتجاز للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا على متن قوارب.

  وأثارت الخطوة استهجان بعض سكان الجزيرة، بحسب موقع "ABC" المحلي، فيما قال آخرون إن الحجر سيتم في منشآت مخصصة لهذا الغرض، وإن "كريسماس" ستلعب دورا مهما في حماية البلاد من تفشي وباء مدمّر.

    وقال مسؤولون إن نحو 600 أسترالي موجودون في المنطقة الصينية التي تم إغلاقها في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وأشار موريسون إلى أنّ أستراليا تعمل مع نيوزيلندا على إعادتهم وستسعى إلى الحصول على مساعدة دول المحيط الهادئ لإجلاء مواطنيها، مشددا على أن "الأولوية حاليا هي سلامة الأستراليين".

والأربعاء أيضا، أعادت اليابان والولايات المتّحدة الأربعاء مئات من رعاياهما من مدينة ووهان، فيما أعلنت الصين ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 132 وفاة.

الأربعاء، 29 يناير 2020 06:01 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يناير 2020 07:09 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 27 يناير 2020 01:44 م بتوقيت غرينتش الأحد، 26 يناير 2020 08:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

9 أسباب للتجاعيد ليس لها علاقة بالشيخوخة نشرت مجلة "إيت ذيس نوت ذات" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أسباب ظهور التجاعيد التي ليس لها علاقة بالشيخوخة.

.

إصابات كورونا عالميا تناهز الـ31 مليونا.

.

وبحث عن علاج عشبي بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على الـ30 مليونا و990 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 961 ألفا و400 شخص حول العالم.

.

دراسة تكشف احتمال نقل كوفيد-19 من البشر إلى حيواناتهم أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون كنديون أن الأشخاص المصابين بكوفيد-19 قد ينقلون العدوى إلى الكلاب والهررة.

وفيروس كورونا المستجد هو من الأمراض المعدية ذات المنشأ الحيواني، أي إنها انتقلت بداية من الحيوان إلى الإنسان.

.

زيادة يومية غير مسبوقة بوفيات كورونا بإسرائيل أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل نحو 5.

3 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال اليوم الأخير، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 38 في 24 ساعة.

مجموعة متنوعة من الأطعمة يمكن أن تكون بديلا لـ"الملح" نشر موقع "هالث لاين" الأمريكي، تقريرا عرض فيه مجموعة متنوعة من الأطعمة، التي يمكن أن تكون بديلا عن الملح.

.

ارتفاع قياسي جديد بإصابات فيروس كورونا في بريطانيا أعلنت السلطات الصحية البريطانية السبت، تسجيل ارتفاع قياسي جديد بإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

.

دراسة: النوم يلعب دورا حيويا في بناء المخ والحفاظ عليه يقدم العلماء فهما أكثر اكتمالا للدور الحيوي الذي يلعبه النوم في صحة المخ وتوصلوا إلى تحول مفاجئ في وظيفة النوم يحدث في سن الـ2.

4 عام تقريبا عندما يتغير هدفه الأساسي من بناء المخ إلى الصيانة والإصلاح.

.

تواصل الإصابات بكورونا عالميا.

.

وقفزات كبيرة بأوروبا بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على 30 مليونا و700 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 956 ألفا و500 شخص حول العالم.

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 37 قراءة)
.