مدبولي لنواب المحافظين: نسلحكم بإمكانيات النجاح قبل بدء عملكم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بنواب المحافظين، في الأكاديمية الوطنية للشباب.

ويخضع الشباب لبرنامج التدريبي المكثف لنواب المحافظين الجدد، تنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتدريب الـ23 نائبا، الذين أدوا اليمين الدستورية في آخر نوفمبر الماضي.

ومازح رئيس الوزراء، نواب المحافظين لدى دخوله، قائلا: "شكل القاعدة عجبتكم هنا".

وقال "مدبولي"، إن اختيار هؤلاء الشباب، جاء على أساس أكاديمي أو علمي أو عمل عام، موضحا أنهم مشروعي محافظين أو وزراء، وهم كوادر في سن صغيرة.

وأوضح أن الشباب يتقلدون المناصب القيادية في مصر، وليست إرضاءً لشريحة مجتمعية، لكن إيمانا بقدرات الشباب، ليشاركوا في بناء بلدهم في المستقبل.

وأضاف أن الشباب تنقصه الخبرة العملية والحقيقية، ممكن "نكون بنحرق الناس"، لو لم يجري تزويدهم بتدريب وخبرات، ومن ثم جاء هذا التدريب.

وأشار إلى أن التدريب، هو تسليح للشباب، بما يكتسبوه من خبرات للنجاح والعمل، موضحا أنه عقب تصعيد هؤلاء الشباب، سيكون هناك شباب آخرين كـ"نواب"، ليكون نسبة كبيرة من المسؤولين شباب.

وأوضح أن هناك آخرين، كان يجري اختيارهم بخلفيات ناجحة في أعمالهم، ولم ينجحوا في المنصب العام، وكان هذا محل استفهام وتساؤل.

وشدد على أن الرئيس، وجه بتوفير سبل ووسائل النجاح لهم، ويجري التدريب على مهارات القيادة الفعالة ومهارات التواصل الفعال، ومهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي، والمهارات الإدارية، كإدارة الوقت، وإدارة الأزمات، وإدارة المشروعات، وإدارة فرق العمل الناجحة، وإدارة وقيادة التغيير، والقانون والتعريف بمبادئ الإتيكيت، والعلاقات العامة، والتعامل مع الجمهور.

مصر      |         (منذ: 8 أشهر | 10 قراءة)
.