وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرف على انطلاق الطاولة الجهوية لحماية الطفولة بكيهيدي

وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرف على انطلاق الطاولة الجهوية لحماية الطفولة بكيهيدي كيهيدي,  21/01/2020 أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة ننه أمو دافا كان، رفقة والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة كيهيدي على انطلاق الطاولة الجهوية لحماية الطفولة، المنظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونسيف).

ويأتي تنظيم الطاولة الجهوية ضمن ديناميكية جديدة و إرادة متواصلة للسلطات العمومية من أجل بناء نظام وطني حقيقي لحماية و ترقية حقوق الطفل انطلاقا من الحوار المستمر و المثمر مع لجنة حقوق الطفل الأممية .

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة في كلمة بالمناسبة أن حماية حقوق الطفل ستشهد نقلة نوعية تنفيذا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حيث تم ادراجها في مدونة عامة للطفولة وتعزيزها بقوانين مختلفة من مدونة الأحوال الشخصية و مدونة الحماية الجنائية للطفل و مدونة الحالة المدنية.

و أضافت أن العناية بحقوق الطفل تجسدت في إنشاء العديد من المراكز والمؤسسات كمركز التكوين للطفولة الصغرى و مركز التكوين و الترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الاعاقة و مركز الحماية و الدمج الاجتماعي للأطفال بالاضافة الى الاعداد لفتح مركز جديد في كيهيدي هذا العام .

واوضحت أنه تم في شهر دجمبر الماضي اعتماد استراتيجية وطنية لحماية الطفولة في الفترة مابين 2020 إلى 2024 تعزيز نظام حماية الأطفال على ثلاث مستويات مجتمعية و إقليمية و وطنية من خلال برامج الوقاية و التكفل بالأطفال الضحايا في جميع السياقات بما في ذلك حالات الطوارئ و تعبئة المصادر البشرية الضرورية على جميع المستويات و تعزيز نظام المتابعة و التقييم من خلال مجموعة من البيانات أكثر ملاءمة لحماية الأطفال و رفاههم و المتابعة الدورية لتطور المؤشرات و محدداتها.

وكانت الوزيرة قد أدت زيارة تفقد لروضة أطفال نموذجية تابعة للمندوبية الجهوية للشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة، حيث تجولت في مختلف أجنحتها و فصولها و تابعت نماذج من تدريس الاطفال داخل الروضة والعناية التي تقدم لهم من طرف المربيات العاملات بها.

وجرى انطلاق الطاولة بحضور مستشار الوزيرة المكلف بالاتصال السيد سيدي ولد البكاي و مدير الطفولة بالوزارة السيد محمدو ولد بده والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

آخر تحديث : 21/01/2020 14:22:43

موريتانيا      |         (منذ: 8 أشهر | 10 قراءة)
.