خبير إسرائيلي: منظومة الليزر المضادة للصواريخ غير مجدية

خبير إسرائيلي: منظومة الليزر المضادة للصواريخ غير مجدية

خبير إسرائيلي: منظومة الليزر المضادة للصواريخ غير مجدية القدس المحتلة- وكالات السبت، 18 يناير 2020 02:20 م بتوقيت غرينتش إسقاط جسم طائر صلب كصاروخ أو قذيفة صاروخية يتطلب اعتراضه بقوة هائلة من الطاقة- جيتي اعتبر خبير أمني إسرائيلي أن منظومة الليزر الدفاعية الجديدة التي أعلنت عنها  "إسرائيل" مؤخرا غير مجدية لإسقاط الصواريخ.

وخلال حديث إذاعي نقلته صحيفة "معاريف" العبرية، كشف الخبير الإسرائيلي، عضو جمعية "ماجين لعروف"، إيلي بار أون، عن لقاء جمع أعضاء من الجمعية بوزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت، عشية الكشف عن المنظومة الجديدة، وأخبروه أن "الليزر الكهربائي ضعيف ولن يفي بالغرض".

و"ماجين لعورف" هي منظمة غير ربحية تعمل على دمج أنظمة الليزر المتقدمة في نظام الدفاع الإسرائيلي.

وأكد الخبير الإسرائيلي أن "إسقاط جسم طائر صلب كصاروخ أو قذيفة صاروخية يتطلب اعتراضه قوة هائلة من الطاقة".

وفند ادعاءات وزارة الحرب القائلة إنه سيكون بالإمكان الوصول لمصدر طاقة كهربائية تعتمد على 1 ميغاوات، يمكنه إسقاط الصواريخ على بعد 40 كيلومترا.

  اقرأ أيضا:  وقال "بار أون" إن "الولايات المتحدة الرائدة في مجال الليزر تحاول منذ سنوات إنتاج أشعة ليزر كهربائية ذات قوة عالية لتلبية الاحتياجات الأمنية دون جدوى".

وأوضح أن الأمريكيين لاقوا إخفاقات تكنولوجية كبيرة للغاية ولم يصلوا حتى إلى 100 كيلووات (1 ميغاوات = 1000 كيلووات).

وأضاف: "ليس هناك من شك في أنه لن يتم الحصول على 1 ميغاوات خلال الـ 20 عاما المقبلة".

ودعا "إسرائيل" في المقابل إلى تطوير الليزر الكيميائي، ومصدره الاحتراق المباشر للوقود.

وفي التاسع من كانون ثاني/ يناير الجاري كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية، النقاب عن منظومة ليزر حديثة، قالت إنها "ستستخدم لاعتراض الصواريخ التي يتم إطلاقها من غزة وسوريا ولبنان".

ووصفت المنظومة الجديدة بأنها "طفرة تكنولوجية في استخدام أشعة الليزر، عالية الطاقة لاعتراض التهديدات بعيدة المدى".

ومن المقرر أن تختبر "إسرائيل" نظام الليزر الجديد في النصف الثاني من العام الجاري، وتقدر وزارة الحرب أنه سيتم تشغيل النظام بنجاح، وسيساعد في الحماية من الصواريخ وقذائف الهاون بحلول العام المقبل.

وتمتلك "إسرائيل" عدة منظومات لاعتراض الصواريخ أشهرها القبة الحديدية، لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، و"سهم" لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى.

ولكن، غالبا ما وجهت وسائل الإعلام الإسرائيلية انتقادات لمنظومة القبة الحديدية، لتكلفتها المرتفعة جدا، وعدم قدرتها على التعامل مع رشقات من الصواريخ في وقت واحد.

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 07:58 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 02:39 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:46 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:03 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قراءة إسرائيلية في فرص ومخاطر بيع طائرات "أف 35" للإمارات استعرض خبير عسكري إسرائيلي فرص ومخاطر بيع الولايات المتحدة الأمريكية طائرات "أف 35" للإمارات العربية المتحدة.

.

عضو كنيست: بالونات غزة الحارقة "حرب وجودية" على الاستيطان اعتبر عضو الكنيست إسرائيلي السابق ظاهرة البالونات الحارقة التي ترسل من قطاع غزة باتجاه التجمعات الاستيطانية في الجنوب، تشكل "حربا وجودية" على المشروع الاستيطاني.

دراسة إسرائيلية: تطبيع أبوظبي يعزز أنظمة الاستبداد بالمنطقة أوضحت دراسة إسرائيلية أن تطبيع الإمارات يقوض حراك الساعين للديمقراطية بالمنطقة، معتبرة أن الثلاثي "دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو ومحمد بن زايد" لديهم تخوف من الحركات الشعبية بالمنطقة.

.

نشر "مذكرات" ضابط سابق بالموساد وخطته لاغتيال عرفات قالت كاتبة إسرائيلية إن "النسخة الوحيدة من السيرة الذاتية الكاملة لرافي إيتان محفوظة في مكتبة الموساد، وهي مخصصة لحراس الظل فقط، دون نشر للرأي العام، لكن زوجته ميريام تعرف كل شيء عنه.

.

دراسة إسرائيلية تستعرض أهم تحديات تنفيذ اتفاق الإمارات قال باحث إسرائيلي؛ إن "توقيع اتفاق التطبيع الأخير مع الإمارات العربية المتحدة يعتبر مناسبة للتعرف على هذه الدولة، وما الذي ستكسبه من هذا الاتفاق مع إسرائيل، رغم أنه يتجاهل التجربة المريرة لمصر والأردن.

.

" يوسي بيلين يطلب من عباس مواصلة "صنع السلام" وجه وزير إسرائيلي سابق رسالة مفتوحة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، تطالبه بمواصلة التركيز على صنع السلام، "مذكرا إياه أنه قبل 25 عامًا، أتى عباس سرًا إلى مكتبه في تل أبيب للاحتفال بنهاية جهود استمرت قرابة عامين على مسودة اتفاق فلسطيني-إسرائيلي دائم، وكان المفاوضان الفلسطينيان حسين آغا وأحمد الخالدي، و تقدير إسرائيلي: هكذا وثّق "الغاز" علاقتنا مع نظام السيسي تحدث كاتب إسرائيلي عن العلاقات الوثيقة بين تل أبيب ونظام عبد الفتاح السيسي في مصر.

صحفي إسرائيلي يكشف رأيه بلقاء التطبيع مع إعلاميين عرب تحدث صحفي إسرائيلي، عن رأيه في ندوة التطبيع الإلكترونية التي عقدت الاثنين الماضي، وشارك فيها شخصيات إعلامية وصحفية عربية، إلى جانب العديد من الصحفيين والمسؤولين الإسرائيليين.

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 34 قراءة)
.