قناة تركية: مطالب إضافية لحفتر وراء انسحابه من موسكو

قناة تركية: مطالب إضافية لحفتر وراء انسحابه من موسكو

قناة تركية: مطالب إضافية لحفتر وراء انسحابه من موسكو عربي21- عماد أبو الروس الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:17 م بتوقيت غرينتش غادر حفتر موسكو دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا- صفحة تابعة لحفتر ذكرت قناة تركية، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر عرض مطالب إضافية للموافقة على استمرار الحوارات مع حكومة الوفاق الوطني، في موسكو برعاية تركية روسية.

  وقالت قناة "سي أن أن" التركية، في ترجمته "عربي21"، إن حفتر طالب بمطالب إضافية قبل التوقيع على الاتفاق مع حكومة الوفاق الوطني.

  وأشارت إلى أن حفتر طالب بسحب القوات التركية من ليبيا، والقوات المدعومة من تركيا والتي جاءت من سوريا إلى ليبيا.

  وأضافت، أن نشر قوات تركية في طرابلس، من أهم الخطوط الحمر بالنسبة لأنقرة خلال المفاوضات في موسكو.

  اقرأ أيضا:  ولفتت إلى وجود مطالب أخرى لحفتر، مثل تشكيل حكومة وحدة وطنية يتم منحها الثقة من برلمان طبرق.

  وأشارت القناة التركية، إلى أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، لم ينكر هذه المطالب قائلا: "يحق لكل فئة طرح أفكارها وآرائها"، دون توضيح مدى حقيقة مطالب حفتر.

  وذكرت أن حفتر اتخذ هذه الخطوة لكي يؤمن مواقعه الحالية بشكل أكبر، حيث إن العيون الآن تتجه نحو مؤتمر برلين.

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 04:11 م بتوقيت غرينتش السبت، 11 يناير 2020 05:49 م بتوقيت غرينتش السبت، 11 يناير 2020 10:37 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 يناير 2020 10:29 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: زفتر الفاشل الثلاثاء، 14 يناير 2020 02:18 م العميل زفتر لا يريد إيقاف القتال بأمر من آل الذل إبن زايد و هذا الأخير يتلقى أومره من الصهاينة، زفتر عميل العملاء في الخليج كعادته لا يفكر ،لا يعتبر و خبير في الفشل هكذا يقضي على نفسه سياسيا ، إنشاء الله ستكون نهايته عسكريالا يوجد المزيد من البيانات.

صحيفة تكشف كواليس اتصال مفاجئ بين أردوغان وماكرون كشفت صحيفة تركية، الأربعاء، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

صحيفة: جيفري وعد الأكراد بحكم ذاتي بسوريا.

.

حراك روسي مواز يتزايد التنافس بين الولايات المتحدة وروسيا، فيما تستعد واشنطن لعملية جديدة مع الوحدات الكردية المسلحة للمضي نحو إنشاء كيان مستقل في شمال شرق سوريا.

.

صحيفة: استقالة السراج مرهونة بالتطورات السياسية بليبيا ذكرت صحيفة تركية، أن إعلان رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، يهدف لفتح مجال لعملية سياسية جديدة في البلاد، مستدركة بالوقت ذاته، أنها مرهونة بتطورات الأزمة الليبية.

.

ما تأثير تطبيع أبوظبي والمنامة مع الاحتلال على المنطقة وتركيا؟ تناولت صحيفة تركية، السبت، تأثير اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية الرئيس لأمريكي دونالد ترامب، على منطقة الشرق الأوسط لاسيما تركيا.

.

محاولة إماراتية لعرقلة مباحثات استخباراتية بين تركيا ومصر تناولت صحيفة تركية، الجمعة، المفاوضات بين الأجهزة الاستخباراتية التركية والمصرية بشأن شرق المتوسط، لافتة إلى وجود محاولات من الإمارات لعرقلة تلك المباحثات.

هذا ما ناقشه وفد روسيا مع الجانب التركي بأنقرة بشأن ليبيا كشفت قناة تركية، تفاصيل اللقاءات بين الجانبين التركي والروسي بشأن الأزمة الليبية.

هل بات "انقلاب مالي" بيئة خلاف دولي جديد.

.

ما موقف أنقرة؟ ذكرت صحيفة تركية، أن الوضع الذي أوجده الانقلاب العسكري في مالي الشعر الماضي، بات موضوعا جديدا لبيئة الخلاف في الساحة الدولية، مشيرة إلى الموقف التركي منه.

صحيفة: هذا ما طلبه وفد روسيا من تركيا بإدلب.

.

هكذا ردت أنقرة تناولت صحيفة تركية، اللقاءات الأخيرة بين الجانبين الروسي والتركي بشأن الأزمة السورية وليبيا، لافتة إلى أن موسكو تمارس ضغطا على أنقرة لسحب نقاط مراقبة في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 35 قراءة)
.