مقاتلات إسرائيلية تشن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزة غزة- الأناضول السبت، 07 ديسمبر 2019 10:54 م بتوقيت غرينتش شنت الطائرت الإسرائيلية عدة غارات على موقع يتبع لكتائب القسام شرقي بلدة جباليا شمالي القطاع- جيتي- أرشيفية شنت طائرات إسرائيلية، فجر الأحد، غارات على مواقع فلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن مقاتلات إسرائيلية شنت نحو 7 غارات على موقع واحد، يتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شرقي بلدة جباليا، شمالي القطاع.

كما أطلقت طائرات مروحية عسكرية، 3 صواريخ باتجاه موقع يقع في مخيم الشاطيء، غربي مدينة غزة.

  ولم تعلن وزارة الصحة في غزة عن وقوع إصابات جراء الغارات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره، عقب انتهاء الغارات، إن المقاتلات الحربية هاجمت معسكرا يشتمل على مستودعات ومكاتب ومراكز أمنية، بالإضافة إلى موقع عسكري للقوة البحرية لحركة حماس شمال قطاع غزة.

  وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، مساء السبت، أنه رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، مشيرا إلى أن منظومة القبة الحديدية استطاعت اعتراض اثنين منها.

  وفي بيان أفاد الجيش: "متابعة للتقارير عن إطلاق إنذارات في (مستوطنات) غلاف غزة وسديروت قبل قليل، فالحديث يدور عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن منها".

ولم يتطرق الجيش للصاروخ الثالث، وموقع سقوطه.

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن امرأة إسرائيلية (40 عاما) وابنها (10 أعوام) أصيبا بجروح طفيفة عندما كانا في طريقهما للمنطقة المحصنة، بعد دوي صافرات الإنذار.

اقرأ أيضا: الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 10:57 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 29 نوفمبر 2019 09:48 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 28 نوفمبر 2019 08:19 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 21 نوفمبر 2019 11:16 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خطوات حكومية ضد "الحشد الشعبي".

.

هل يسعى الكاظمي لتفكيكه؟ أثارت خطوات رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، بإعفاء قيادات بارزة من الحشد الشعبي، وإغلاق مكاتب لها في مطار بغداد والمنافذ الحدودية، وعدم إدراج مخصصاتهم بقانون بالموازنة المالية، تساؤلات عدة حول دلالات وأهداف تلك القرارات.

.

مشاورات ليبية جديدة بالمغرب.

.

هل يحضرها "عقيلة والمشري"؟ يتوجه فريق الحوار الليبي من مجلس برلمان طبرق ومجلس الدولة إلى دولة المغرب، لاستكمال المشاورات وسط توقعات بحضور رئيسي المجلسين عقيلة صالح وخالد المشري، للتوقيع على مخرجات الجلسات.

.

ترامب يؤجج القلق من "حرب أهلية" بأمريكا بعد الانتخابات كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على مدار الأيام القليلة الماضية الحديث عن عزمه التشكيك بنتائج الانتخابات المقبلة، في حال خسرها لصالح غريمه الديمقراطي جو بايدن، بالتزامن مع استقطاب حاد في البلاد، ما أثار مخاوف غير مسبوقة على استقرار الدولة الأقوى في العالم.

.

"مستقبل وطن" يحشد للتغطية على احتجاجات مناهضة للسيسي كشفت مصادر بحزب "مستقبل وطن"، الظهير السياسي لرئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، أن الحزب دعا قياداته لحشد أنصاره في القاهرة والمحافظات للنزول في مسيرات مؤيدة للنظام، ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

تجاوز فتح لمصر في المصالحة.

.

سحب للملف أم احتجاج؟ طرح توجه السلطة الفلسطينية وحركة فتح، نحو تركيا، لرعاية المصالحة، التي نتج عن أولى لقاءاتها الاتفاق الثنائي مع حركة حماس، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

بعيدا عن القاهرة التي كانت "تهيمن" على هذا الملف منذ سنوات طويلة تساؤلات بشأن التبعات، وتجاوز ذلك الدور.

تباين مواقف داخل المعارضة السعودية تجاه "التجمع الوطني" أعلن معارضون سعوديون الأربعاء، إنشاء حزب يحمل اسم "التجمع الوطني"، يدعو إلى تحقيق العدالة، والحكم بالديمقراطية، وعدم احتكار الثروات من قبل السلطة الحاكمة.

هذه فرص "أنور إبراهيم" في تشكيل حكومة ماليزية جديدة أعلن زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم، الأربعاء، الحصول على "أغلبية قوية" من نواب البرلمان لتشكيل حكومة جديدة، وقال إنه يسعى إلى لقاء مع الملك، لإتمام تعيينه رسميا رئيسا للوزراء.

.

ما السيناريوهات المتوقعة لزيارة وفود تطبيعية للأقصى؟ تتداول وسائل إعلام عربية منذ أيام عدة، نية وفود رسمية عربية زيارة المسجد الأقصى المبارك تحت حماية الاحتلال، وبترحيب منه بعد توقيع اتفاقيات تطبيع العلاقات معه، ما أثار حالة غضب فلسطينية.

.

منوعات      |         (منذ: 10 أشهر | 103 قراءة)
.