مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 08:34 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

البخيتي: الحوثيون حوّلوا صنعاء خلال رمضان لمعسكر اعتقال نازي عبر برنامج دعوي مرعب

السبت 23 مايو 2020 03:02 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) خاص

 

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن جماعة الحوثي نفذت خلال شهر رمضان برنامج دعوي "مرعب"، حوّل حياة السكان في صنعاء وغيرها من مناطق سيطرة الجماعة، إلى ما يشبه الجحيم، بسبب إجبارهم الناس على الاستماع لمحاضرات وخطب زعيم الجماعة.

وقال "البخيتي" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن جماعة الحوثي سبق ومنعت صلاة التراويح منذ سيطرتها على صنعاء، إلا أنها عادت وسمحت بها في رمضان هذا العام، وحددت لها وقت قصير، والهدف هو "بث محاضرة يومية لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة، عبر مكبرات الصوت وفي كل المساجد".

وأضاف: "حدثني بعض سكان صنعاء عن برنامج الحوثيين الدعوي المرعب خلال شهر رمضان، فتخيلت صنعاء وكأنها معسكر اعتقال نازي في ألمانيا، لا يتم فيها إعدام المعتقلين جسدياً، بل تقتل أرواحهم وتنتهك حرمة مسامعهم وخصوصيتهم بمحاضرات عبدالملك الحوثي لساعتين يومياً من مكبرات الصوت".

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "تخيلوا وأنتم من سكان صنعاء، وفيها مئات المساجد، وكلها تبث خطبة يومية لعبدالملك الحوثي لمدة ساعتين، ما يسبب إزعاج غير عادي، كما أنه يتحدث عن قضايا لا علاقة لها بالعصر الذي نعيش فيه، إذ أنه يركز على قصص أجداده أثناء فتحهم لليمن وقتلهم لليمنيين متفاخراً بهذا التاريخ الأسود".

وأشار إلى أن مساجد صنعاء لا تكتفي بإذاعة خطبة عبدالملك الحوثي اليومية المزعجة، بل تقوم بإذاعة خطبة إلى خطبتين غيرها، لخطباء المساجد، يرددون فيها نفس الاسطوانة المشروخة عن خطر أمريكا وإسرائيل، ما حوّل حياة المواطنين لجحيم حقيقي بسبب هذه الجرأة والوقاحة في إجبار الناس على الاستماع لخرافاتهم.

وقال "البخيتي": "يعتقد عبدالملك الحوثي أنه بخطبته اليومية سيغسل عقول اليمنيين ويدخلهم الإسلام مجدداً وفقاً لمعتقد الولاية، دون أن يدرك أن المواطنين لا يركزون على نهيقه في مكبرات صوت المساجد وباتوا يتعاملوا معه كصوت موتور سيكل مزعج نُزع منه كاتم الصوت، أو حمار ضال ينهق دون توقف بحثًا عن صاحبه".

وتسائل عن أي عالم يعيش فيه الحوثيون، ليفعلوا باليمنيين هكذا؟، مؤكدا أن ما يحدث هو "عذاب يومي لعدة ساعات من مكبرات الصوت في كل المساجد! ساعتين منها لخطب عبدالملك الحوثي وما يقارب ساعة ونصف أخرى لبقية الصرخات، موزعة بعد صلاة الفجر والظهر والعصر".

وأضاف "البخيتي": "عندما لا تشعر بالناس وما تسببه لهم من إزعاج يومي وانتهاك لخصوصيتهم حتى وهم بمنازلهم، وتجبرهم على الاستماع لخطبة يومية لك لساعتين في شؤون لا تهمهم، فأنت ( ....) مع مرتبة الشرف"، مؤكداً أنه لم يسبق لجماعة ولا لنظام شمولي في التاريخ أن عذب شعبه كما عذب عبدالملك الحوثي اليمنيين خلال رمضان ٢٠٢٠م.

ولفت إلى أن لدى الحوثيين عدة قنوات تلفزيونية وعشرات الإذاعات المحلية، وكلها تذيع خطب عبدالملك الحوثي يومياً، متسائلاً: "فلماذا إزعاج الناس في بيوتهم عبر اعادة إذاعتها بمكبرات مآذن المساجد؟"، مؤكداً أن لدى الناس بدائل كثيرة، قنوات فضائية ومواقع تواصل، بينما ما يذيعه الحوثيون فقط يزعجهم ويدفعهم لكرههم أكثر.

وتسائل "البخيتي"، كيف سيكون موقف وشعور الحوثيين لو أن حزب الإصلاح خلال فترة حكم "محمد سالم باسندوة" كانوا يقومون ببث خطب الزنداني عبر القنوات والإذاعات الحكومية، وكذا عبر مكبرات الصوت التابعة للمساجد؟، وماذا سيقوله كتابهم عن ذلك؟.


المزيد في أخبار وتقارير
الوزير البكري يشارك في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
شارك وزير الشباب والرياضة نايف البكري  ، في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقدة عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزير التشغيل والشباب
كاتب جنوبي يتحسر للوضع الذي أوصل العسكريين الجنوبيين إلى استجداء رواتبهم
تحسر الكاتب السياسي الجنوبي سعيد عباس الدريمين على ما آل إليه وضع منتسبي الجيش والأمن الجنوبي من مذلة وهم يستجدون رواتبهم ومستحقاتهم. وعلق الدريمين، في منشور له
جمعية صرافو عدن تعلن إغلاق محالها وتحمل البنك مسؤولية قراراته
  أعلنت جمعية صرافو عدن إغلاق محلات الصرافة بالعاصمة عدن عقب تعدي البنك المركزي على بعض المحال وإغلاقها وطرد عمالها تحت مبرر تحميلهم مسؤولية تدهور العملة. جاء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحذيرات من انتشار العملات المزورة بعدن "تعرف عليها"
تسليم جثة رجاء الجداوي لعائلتها في تابوت معدني (صور)‎
السعدي: اتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي
عاجل: جباري يصل محافظة مأرب
تقرير يرصد محادثات الرياض بين الشرعية والانتقالي لتشكيل حكومة جديدة
مقالات الرأي
موقفي مع الفقيد الراحل الوالد د عبد المجيد عبدالله عراسي تحركت من قريه امعين في منتصف ابريل ١٩٩٤ ذهابا الى
خطوة وطنية شجاعة وموقف موفق لسعادة القائد المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني تلك المتمثلة بتوجيهه
                  /كتب_د. علي ناصر سليمان الزامكي المقدمة: لا شك إن الحديث عن مراحل تكوين
مايبدو اليوم ومايسود في مجتمعنا اليوم ذلك الغول المفترس والمتوحش متمثلا" في الغلاء الفاحش وتلك المجاعة
في مخرجات الحوار الوطني ذهب محمد علي أحمد إلى صنعاء كممثل للقضية الجنوبية  وكان معظم الشعب الجنوبي يرفض
يتمنون زوال شرعية الجمهورية اليمنية، ويتحرقون شوقاً لرؤيتها تتلاشى وتختفي من الوجود، وكأنهم سيستيقظون صباح
"خفة إعلام الانتقالي ومطبليه التي لا تحتمل"... العنوان مقتبس من رواية للروائي التشيكي الشهير ميلان كونديرا
  أكتب هذا المقال ليس من أجل محاكمة المؤتمر أو الإصلاح وإنما بحثا عن حل وليس محاولة تشهير غير مبني على أي
    ما من شك ان تفاهما سيتم التوصل اليه بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي برعاية المملكة العربية
الحضن بفتح الحاء لا بضمه ، منطقة تقع غرب مدينة لودر ، تضم عدد من القرى المتقاربة و يقارب عددها المية قرية ،
-
اتبعنا على فيسبوك