الجزيرة

ماذا يعني غياب رئيس "جمهورية الحوثي"؟
غاب عن المشهد الحوثي باليمن القيادي صالح الصماد الذي يعده الحوثيون رئيس جمهورية الأمر الواقع، لكن الجماعة سارعت إلى تعيين خليفة له وأكدت أن..
مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد بغارة للتحالف
أعلنت جماعة الحوثي مقتل صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لها بغارة للتحالف في محافظة الحديدة غربي اليمن...
اتهامات للحكومة المصرية.. 420 ألف متضرر وعقاب جماعي بسيناء
اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكومة المصرية، التي تقود حملة عسكرية منذ شهرين ضد فرع تنظيم الدولة شمال سيناء، بالإضرار بـ 420 ألف شخص، وذلك ف..
ماليزيا تنشر صورتين للمشتبه بهما باغتيال البطش
نشرت ماليزيا صورتين للمشتبه بهما باغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش، وكان أطباء شرعيون بدؤوا تشريح جثمان الشهيد الذي اتهمت حركة حماس إسرا..
طهران: الأميركيون يرضخون لأوامرنا بالخليج
قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي إن الأميركيين يرضخون لأوامر الحرس في الخليج، وأضاف أن الأميركيين يقرون بأن..
عرس يتحول مأتما تحت قصف التحالف العربي باليمن
أفاد مصدر طبي للجزيرة بمقتل 12 أشخاص وإصابة عشرين باستهداف طائرات التحالف العربي حفل زفاف بحجة شمال غرب اليمن، وذلك بعد مقتل ستة مدنيين بينه..
صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي
فاز اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب في الموسم 2017-2018، وتم تتويجه في حفل اليوم الأحد ب..
ما بعد حفتر.. أسماء وسيناريوهات
في الوقت الذي تأكد فيه أن الجنرال خليفة حفتر يعالج من سكتة دماغية بأحد مستشفيات باريس، بدأت مفاوضات وتحركات محلية وإقليمية لتحديد خليفته في..
3 إغراءات غربية لبوتين مقابل التخلي عن الأسد
نقلت صحيفة ألمانية عن دوائر نافذة بصناعة السياسة الخارجية الألمانية أن الغرب يفاوض بوتين حول ثلاثة عروض تهدف لإقناعه بالتخلي عن بشار الأسد..
شركات ترمب ربما تكون متورطة بغسيل الأموال
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مقالا يكشف أدلة عن أن شركات تابعة للرئيس دونالد ترمب ربما تكون متورطة في غسيل أموال أجنبية عبر صفقات مع أ..
وزير الاستخبارات الإسرائيلي يهدد: أنصح هنية بالحذر
هدد وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس باستهداف قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذا نفذت الحركة عمليات ضد أهداف إسرائيلية بالخا..
عميد منشق: روسيا وحزب الله يخزنان كيميائي الأسد
اتهم العميد السابق والمتخصص بالأسلحة الكيميائية بالجيش السوري زاهر الساكت روسيا وحزب الله بالتورط في نقل وتخزين السلاح الكيميائي بالتعاون..
هنية يتهم الموساد باغتيال البطش في ماليزيا
اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الموساد الإسرائيلي باغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش بالعاصمة الماليزية. من جهتها قالت ..
الإمارات تدرب وتجهز لافتتاح مقر لحزام أمني بتعز
‎قال مصدر عسكري يمني للجزيرة إن الامارات مستمرة في الترتيبات لإنشاء معسكر في جبل حريم بمنطقة الصنه في مديرية المعافر بمحافظة تعز...
أنباء عن إطلاق نار بأحد القصور الملكية في الرياض
تضاربت أنباء واردة من العاصمة السعودية الرياض بثها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إطلاق نار في ما قيل إنه قصر للملك سلمان في حي ال..
ماليزيا: منفذا اغتيال البطش مرتبطان باستخبارات أجنبية
قال نائب رئيس الوزراء الماليزي إن منفذيْ عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش اليوم السبت في كوالالمبور "قوقازيان" على صلة باستخبارات أ..
هكذا تناول الإعلام الإسرائيلي اغتيال البطش
استحوذ خبر اغتيال العالم الفلسطيني الدكتور فادي البطش في العاصمة الماليزية كوالالمبور فجر اليوم على اهتمام وسائل الإعلام الاسرائيلية، لكن..
لماذا رفع إسماعيل هنية صورة حفيظ دراجي؟
في الجمعة الثالثة لمسيرات العودة الكبرى وقف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بين آلاف المتظاهرين ورفع صورة كبيرة للمعلق الجزائر..
حماس تنعى العالم البطش ووالده يتهم الموساد
نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ابنها الدكتور فادي البطش الذي اغتيل على يد مجهولين فجر اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في حين اته..
مخيم اليرموك ينزف والمعارضة تودّع القلمون
سقط ضحايا فلسطينيون جراء قصف النظام مخيمَ اليرموك جنوبي دمشق، وسقط آخرون بصفوف النظام جراء الاشتباكات، ويبدأ صباح اليوم إجلاء المعارضة من ..
العالم يرحب بإعلان "أون" وقف التجارب النووية
رحبت الولايات المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية بإعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تعليق بلاده تجاربها النووية والصاروخية، وإع..
كوريا الشمالية تعلق تجاربها النووية والصاروخية
أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلاده ستعلق التجارب النووية والصاروخية. وقال في بيان إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو ..
أردوغان يحذر من سيناريوهات لتقسيم المنطقة
حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من وجود مساع لإعادة تقسيم المنطقة انطلاقا من سوريا والعراق، وقال إنها تستهدف تركيا أيضا, مضيفا أن بلاده ت..
التحالف يقتل 20 مدنيا بغارة جوية بتعز
ذكرت مصادر محلية أن 20 شخصا قُتلوا في غارة جوية شنها التحالف العربي في جنوب غربي اليمن الجمعة. وأوضحت أن الغارة أصابت سيارة كانت تقل مدنيين عا..
واشنطن تنتقد حالة حقوق الإنسان بالسعودية ومصر
انتقد تقرير الخارجية الأميركية السنوي حالة حقوق الإنسان بالعديد من دول العالم بينها دول عربية. ورصد التقرير الانتهاكات التي شهدتها الحريات..
لماذا أقال الرئيس السوداني وزير خارجيته؟
تفاجأ الكثيرون بقرار الرئيس السوداني إعفاء وزير الخارجية دون ذكر الأسباب، رغم أن الرجل يحظى بثقة الرئيس. وأرجع مراقبون الإقالة إلى كشف الوز..
روسيا تحذر من نذر تقسيم سوريا
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده تراقب المحاولات الهادفة إلى تقسيم سوريا وتدميرها، وذلك بعد إشارة نائبه إلى أن موسكو تشك في إ..
روسيا تلمح لاحتمال تقسيم سوريا
أعلن سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تعلم كيف ستتطور الأوضاع في سوريا، وما إذا كان بالإمكان الحفاظ على وحدة أراضيها من عدمه، مشددا على أن بشار الأ..
الدين والجنسية سببان لطرد السوريين من لبنان
دانت منظمة هيومن رايتس ووتش طرد مئات اللاجئين السوريين من مناطق بلبنان "بسبب جنسيتهم أو دينهم"، وأعلنت الخارجية اللبنانية اعتزامها مساءلة م..
فايننشال تايمز: الحصار المستمر على قطر لا معنى له
وصفت افتتاحية صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الحصار المستمر على قطر بأنه لا معنى له، وأن الوقت قد حان لنزول السعودية والإمارات من عليائهم..
تجديد حبس سامي عنان بتهمة التزوير
قال عضو فريق الدفاع عن الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب الجيش المصري السابق إنه تم إخلاء سبيل موكله في تهمة مخالفة القواعد العسكرية، لكن حبسه..
إقالة وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور
أقال الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية إبراهيم غندور من منصبه، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السودانية الرسمية في خبر مقتضب لم يورد ..
مقتل أربعة من الأمن السعودي بهجوم في عسير
أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل أربعة من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بنيران أطلقت عليهم عند نقطة تفتيش بمنطقة عسير، وأضافت أنها قتلت أحد ..
تراتيل وأنغام.. سينما في بلاد الحرمين
على وقع الموسيقى الصاخبة، وفي أجواء من البهجة والحبور، افتتحت بالسعودية أول دار للسينما بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود، وسط أجواء "غير تقليد..
هل تتحمل السعودية نفقات مشروعاتها الضخمة؟
قال موقع أويل برايس المتخصص بشؤون الطاقة العالمية إن السعودية لن تكون قادرة على تحمل نفقات المشاريع الضخمة التي أعلنت عنها، مشيرا إلى أن رؤ..
هل يقرب غياب حفتر بين الفرقاء الليبيين؟
على الرغم من حديث أطراف ليبية عن اشتعال الصراع بمعسكر اللواء المتقاعد خليفة حفتر على خلافته، لا يستبعد آخرون أن يؤدي ذلك للتقريب بين الليبي..
المفتشون وكيميائي دوما.. هل يسهل الإيقاع بالأسد؟
يخوض نظام الرئيس بشار الأسد وحليفه الروسي صراعا يوميا لنفي تهمة استخدام الأسلحة الكيميائية بدوما قبيل إخلائها من أنصار المعارضة. بالمقابل ..
ترمب يناور للقاء كيم وكوريا الشمالية تمهد لـ"قرارات مهمة"
ترك الرئيس الأميركي دونالد ترمب الباب مفتوحا أمام إمكانية العدول عن لقائه المرتقب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حيث يعقد الحزب الحاكم ف..
ميدل إيست آي: حفتر يعاني تلفا مميتا في الدماغ
نقل موقع ميدل إيست آي عن مصدر مطلع قوله إن اللواء خليفة حفتر يرقد في حالة غيبوبة كاملة تقريبا. وأضاف المصدر أن حفتر عاجز عن النطق أو حتى الإدر..
لماذا دعا أردوغان لانتخابات مبكرة؟
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إجراء انتخابات مبكرة في 24 يونيو/حزيران، في حين رشح حزب الحركة القومية أردوغان للرئاسة، بالتزام..
وأخيرا.. فرنسا تكشف وضع حفتر الحالي
نقلت إذاعة فرنسا الدولية عن وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان تأكيده أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يتلقى العلاج في مستشفى عسكري بضوا..
خفايا العلاقة بين ترمب والإمارات
توضح هذه التغطية الخاصة حقيقة العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والتنسيق بينهما في العديد من القضايا ح..
أردوغان يعلن عن انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة يوم 24 يونيو/حزيران المقبل، مشيرا إلى أن الظروف الداخلية والخارجية..
إسرائيل تكشف القواعد الإيرانية بسوريا وتحذر
كشفت إسرائيل عن صور بالأقمار الصناعية لما قالت إنها قواعد إيرانية في سوريا، في تحذير لإيران مما ستتعرض له قواعدها في حال مهاجمة الإيرانيين ..
غموض يكتنف دخول المفتشين الدوليين إلى دوما
تضاربت الأنباء بخصوص دخول مفتشي الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما السورية، فبينما تحدثت وسائل إعلام النظام عن دخولهم، نقلت وكالة رويترز عن..
اليوم.. تطوي كوبا صفحة آل كاسترو
من المقرر أن يغادر راؤول كاسترو الرئاسة الكوبية اليوم الأربعاء، منهيا بذلك ستة عقود من سلطة الأخوين فيديل وراؤول. فما حال الجزيرة وهي تطوي ص..
ساندرز لابن سلمان: افعل شيئا لفقراء غزة بدل الكلام
انتقد السيناتور الأميركي بيرني ساندرز بشدة عدم تحرك قادة دول المنطقة الثرية -خاصة السعودية- لمساعدة الفلسطينيين بمأساتهم في غزة، وقارن بين ..
بعد حظرها 35 عاما.. النمر الأسود يفتتح السينما السعودية
من المقرر أن تدشن شركة "أي أم سي" الأميركية اليوم أول دار عرض سينما بالعاصمة السعودية الرياض بفيلم النمر الأسود، إيذانا بعودة الفن السابع إل..
روسيا ترفض مشروع قرار فرنسيا بشأن كيميائي دوما
أبلغت روسيا مجلس الأمن الدولي الثلاثاء أنه لا جدوى من إجراء تحقيق جديد لتحديد المسؤول عن هجمات بأسلحة كيميائية في سوريا، لأن الولايات المتح..
فريق أممي بدوما قبل وصول مفتشي الكيميائي
أعلن مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري أن فريقا أمنيا من الأمم المتحدة زار مدينة دوما الثلاثاء لتقييم الوضع الأمني قبل دخول..